احتجاجات الطلاب في الجامعات الأمريكية تتحول الى معركة رفع العلم

منذ 19 أيام
2 مايو 2024 - 6:04 PM
احتجاجات الطلاب في الجامعات الأمريكية تتحول الى معركة  رفع العلم
احتجاجات الطلاب في الجامعات الأمريكية

في ظل استمرار احتجاجات الطلاب في الجامعات الأمريكية، للمطالبة بوقف الحرب في غزة، ظهرت معركة جديدة تتمثل في معركة "رفع العلم"، حيث وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" فقد رفع الطلاب العلم الفلسطيني على الساريات في العديد من الجامعات في الولايات المتحدة.

في جامعة كاليفورنيا، ظهر فيديو يظهر ناشطًا مؤيدًا للفلسطينيين وهو يرفع العلم الفلسطيني على سقالة بجانب مبنى الجامعة، حيث حاول ضابط شرطة اعتقاله، لكن العلم الفلسطيني استمر في الرفرفة في مكانه حتى صباح الأربعاء.

كما ظهر في مقطع فيديو على منصة "إكس"، 3 طلاب من جامعة أمريكية وهم يرفعون علم فلسطين وسط زملائهم.

أعرب عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، عن غضبه من رفع العلم الفلسطيني في كلية نيويورك بدلاً من العلم الأمريكي.

وقال آدامز للصحفيين: “هذا هو علمنا يا رفاق.. لا تستولي على مبانينا وترفعوا علمًا آخر.. ربما يكون ذلك جيدًا بالنسبة لأشخاص آخرين، لكنه ليس كذلك بالنسبة لي."

ساعد المستشار المؤقت لجامعة نورث كارولينا، لي روبرتس، في إعادة العلم الأمريكي إلى قمة العمود في بولك بليس بالحرم الجامعي.

وقال روبرتس، بحسب ما نقلت الصحيفة: "إن إنزال هذا العلم ورفع علم آخر، بغض النظر عن العلم، فهذا يتناقض مع هويتنا، وما تمثله هذه الجامعة".

وقد ساعدت إدارة شرطة نيويورك في رفع العلم الأمريكي في سيتي كوليدج في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن حرب غزة أثارت حراكًا متزايدًا ومظاهرات رفضًا للحرب في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، حيث انطلقت قبل أسابيع احتجاجات في عدد من الجامعات الأمريكية ترفض الحرب وتطالب بوقف إطلاق النار.


شارك