رؤية نمساوية لمستقبل أوروبا هدفها توسيع الاتحاد الأوروبي

منذ 20 أيام
2 مايو 2024 - 2:03 PM
رؤية نمساوية لمستقبل أوروبا هدفها توسيع الاتحاد الأوروبي
كارولين إدتشتادلر

في خطوة تهدف إلى تعزيز التكامل الأوروبي وتوسيع دائرة الشراكة القارية، أعربت وزيرة شؤون أوروبا في النمسا، كارولين إدتشتادلر، عن حماسها لضم دول غرب البلقان الست إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، ما سيجعل عدد أعضائه يتجاوز 33 دولة.

وفي تصريحات لها بعد مشاركتها في اجتماع غير رسمي للمجلس الأوروبي في بروكسل، أكدت إدتشتادلر أن التوسع في الاتحاد الأوروبي يعد خطوة أساسية نحو تعزيز سيادة القانون وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وتحدثت الوزيرة عن أهمية تواصل الجهود لدفع عملية التوسع إلى الأمام، خاصة في ظل التحديات الجيوسياسية الحالية والصراعات المستمرة، مشيرة إلى أن التماسك والشراكة القائمة على المصداقية مع المرشحين الجدد هي مفتاح قوة الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وفي ختام تصريحاتها، أشارت إدتشتادلر إلى أهمية الاحتفال بالذكرى العشرين للتوسع الشرقي للاتحاد الأوروبي، مؤكدة على أن التاريخ يعلمنا أن التضامن والتعاون هما السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والتقدم المستدام.

هذه التصريحات تعكس التزام النمسا بتعزيز التكامل الأوروبي ودعم الشراكة القارية، وتبرز دورها الفاعل في تعزيز العلاقات الدولية وتحقيق الاستقرار الإقليمي.


شارك