البنك المركزي المصري يوافق مبدئيا على إطلاق أول بنك رقمي في مصر

منذ 20 أيام
2 مايو 2024 - 1:43 PM
البنك المركزي المصري يوافق مبدئيا على إطلاق أول بنك رقمي في مصر
البنك المركزي المصري

أعلنت شركة مصر للابتكار الرقمي عن تلقي موافقة مبدئية من مجلس إدارة البنك المركزي المصري لإطلاق أول بنك رقمي في البلاد، والذي سيكون باسم "وان بنك"، وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية في عالم الخدمات المصرفية في مصر، حيث سيتم تقديم خدمات بنكية مبتكرة ومرنة تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

تأسست شركة مصر للابتكار الرقمي في عام 2020 كجزء من رؤية بنك مصر لتعزيز الشمول المالي وتقديم خدمات بنكية متطورة، وتهدف onebank"وان بنك" إلى تحسين تجربة العملاء من خلال توفير حلول مصرفية متنوعة ومبتكرة تتناسب مع احتياجاتهم ونمط حياتهم.

تعكس موافقة البنك المركزي المصري على إطلاق البنك الرقمي التزامه بتطوير القطاع المصرفي وتعزيز التحول الرقمي في مصر، وتأتي هذه الخطوة في إطار تطلعات الحكومة المصرية لتعزيز الشمول المالي وتقديم خدمات مصرفية عالية الجودة للمواطنين.

من المتوقع أن يبدأ onebank"وان بنك" العمل في الربع الأخير من عام 2024 بعد استكمال الإجراءات اللازمة للحصول على رخصة التشغيل، ومن المهم أن نذكر أن البنك المركزي المصري قد وضع شروطا صارمة لترخيص البنوك الرقمية، من بينها أن يكون المساهم الأكبر مؤسسة مالية ذات خبرة في الأنشطة المصرفية.

بالتأكيد إن إطلاق أول بنك رقمي في مصر يعد خطوة إيجابية نحو تحسين الخدمات المصرفية وتعزيز الشمول المالي في البلاد، ومن المتوقع أن يسهم هذا البنك الرقمي في تحقيق تطلعات المواطنين نحو خدمات بنكية أسرع وأكثر فاعلية.


شارك