الدكتور حسام موافي يقبل يد ابو العينين .. مظهر شاهين يرد على الصورة المنتشرة

منذ 22 أيام
2 مايو 2024 - 11:02 AM
الدكتور حسام موافي يقبل يد ابو العينين .. مظهر شاهين يرد على الصورة المنتشرة
الدكتور حسام موافي

انتشرت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي للطبيب المصري الدكتور حسام موافي وهو يقبل يد رجل الأعمال والبرلماني المصري محمد أبو العينين في حفل زفاف ابنته، وأثارت هذه اللقطة جدلاً واسعاً بين مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للموقف.

الدكتور حسام موافي، الذي يُقدم برنامجًا تلفزيونيًا على قناة "صدى البلد"، التي يمتلكها محمد أبو العينين، يُعتبر شخصية بارزة في مجال الطب، حيث يعمل كأستاذ للحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، وهو يحظى بشعبية كبيرة في مصر، خاصة بفضل فيديوهاته ونصائحه الطبية التي ينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ردود الفعل على هذه الصورة كانت متباينة، حيث أبدى البعض استياءهم من تصرف حسام موافي، بينما رأى آخرون أنها مجرد لحظة احتفالية طبيعية في حفل زفاف.

الشيخ مظهر شاهين يعلق على واقعة الدكتور حسام موافي

في تدوينة على "فيسبوك"، أكد الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي، أن تصرف الدكتور حسام موافي يعبر عن تقديره واحترامه للآخرين، وقد أعرب "شاهين" عن فخره بتصرف الدكتور حسام، مشيرا إلى أنه يتماشى مع التعاليم الإسلامية والقيم الأخلاقية.

وقد نقل "شاهين" توجيهات القرآن الكريم في التعامل مع التحية، حيث يقول الله تعالى: "وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا"، مشيرا إلى أن تصرف الدكتور حسام يعبر عن تطبيق هذه التوجيهات بشكل حيوي وعفوي.

وأضاف "شاهين" أن هذا التصرف يعكس أيضا تقدير واحترام عند الصوفية للآخرين، حيث يعتبرون رد التحية وقبول اليد من فضائل الأخلاق.

في الختام، قدم "مظهر شاهين" تهنئته للدكتور حسام موافي بمناسبة زفاف كريمته، داعيا لهما بحياة زوجية سعيدة وموفقة، مؤكدا على أن الاحترام والتواضع هما الأسس الرئيسية للعلاقات الإنسانية الناجحة.


شارك