“لا أحد يستمع إلينا”.. كوندي يدعم مطالب إضراب اللاعبين

منذ 9 ساعات
“لا أحد يستمع إلينا”.. كوندي يدعم مطالب إضراب اللاعبين

قال مدافع برشلونة الإسباني، جول كوندي، إنه “يتفق مع كل ما قاله رودري لاعب مانشستر سيتي بشأن كون لاعبي كرة القدم على وشك الهجوم بسبب عدد المباريات التي خاضوها”.

أدى التوسع الكبير الذي قام به FIFA في بطولة كأس العالم للأندية، إلى جانب زيادة مباريات دوري أبطال أوروبا في شكل المنافسة الجديد، إلى زيادة كبيرة في عدد المباريات.

وعمل الاتحاد الدولي للاعبين مؤخراً مع العديد من اتحادات اللاعبين في أوروبا، بما في ذلك رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، لتقديم استئنافين ضد قرار الفيفا باستضافة كأس العالم للأندية الصيف المقبل.

يدعو كوندي اللاعبين والمنظمات إلى التحرك بسرعة

“أنا أتفق مع كل ما قاله رودري. قال كوندي البالغ من العمر 25 عاماً يوم الأربعاء قبل مباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا ضد موناكو: “الجدول الزمني يطول كل عام، لدينا المزيد من المباريات ووقت فراغ أقل”.

وتابع: “نقول هذا منذ فترة طويلة ولا أحد ينتبه إلينا. لا يتم الاستماع إلى اللاعبين ولا المدربين. سيأتي وقت يتعين علينا فيه الإضراب لأن هذه هي الطريقة الوحيدة للتعامل مع أولئك الذين يتخذون القرارات”.

وأضاف: “نحن نتحمل المزيد والمزيد من المخاطر. تتزايد الإصابات لأن لدينا راحة أقل. الآن، مع كأس العالم للأندية، سنخوض حوالي 70 مباراة في الموسم، وهو أمر جنوني.

وخلص تقرير حديث للاتحاد العالمي للاعبين حول رعاية اللاعبين إلى أن موسم 2024/25 سيكون “الأسوأ” من حيث عبء العمل.

وأضاف كوندي: “إذا لم تتغير الأمور، فهذا يعني أننا بحاجة إلى التنظيم والتواصل بشكل أكبر”.

وتابع اللاعب الفرنسي: «هناك اتحاد مهم في فرنسا. نحن بحاجة إلى التنظيم بحيث يكون هناك صوت أقوى عندما تأتي الرسالة من منظمة تجمع الكثير من اللاعبين. نحن بحاجة للحديث عن هذا.”

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مزاعم تحميله مسؤولية التقويم المزدحم، مضيفا أنه تم التشاور مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بشأن التغييرات في التقويم العام للمباريات الدولية للفترة 2025-2030، بما في ذلك كأس العالم للأندية 2025.


شارك