بعد البداية المتعثرة.. أنشيلوتي يقرر التضحية بأحد المهاجمين

منذ 14 ساعات
بعد البداية المتعثرة.. أنشيلوتي يقرر التضحية بأحد المهاجمين

يعتزم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد إجراء تغيير تكتيكي على خطة لعب فريقه بعد البداية المهتزة للموسم الحالي.

وخسر ريال مدريد 4 نقاط في بداية السباق على لقب الدوري الإسباني، ليحتل المركز الثاني خلف برشلونة الذي حقق النقاط الكاملة، وحصد 15 نقطة في الجولات الخمس الأولى.

واجه لوس بلانكوس صعوبات في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد ضد شتوتجارت. واستمر التعادل الإيجابي (1-1) حتى الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن يتعافى الفريق ويسجل هدفين متأخرين.

لاعب إضافي في خط الوسط

وفي الموسم الماضي اعتمد أنشيلوتي على خطة (4-4-2) التي سمحت للاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام بالتألق وتسجيل الكثير من الأهداف، لكن بعد قدوم كيليان مبابي قرر كارلو النزول بثلاثة لاعبين في خط الهجوم. . مع 3 خلفهم في وسط الملعب.

وأحدث هذا التغيير اختلالا دفاعيا للفريق المدريدي، واستعان بأنشيلوتي في أكثر من تسديدة خلال مباراة شتوتغارت، مما استدعى عودة لاعبيه، خاصة المهاجمين، إلى الدفاع.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الخميس، أن أنشيلوتي يرغب في العودة مؤقتًا إلى أسلوب اللعب الذي اتبعه الموسم الماضي، والذي كان يفضل وجود أربعة لاعبين في وسط الملعب لخلق توازن أفضل بين الدفاع والهجوم.

وأضافت أن المدرب الإيطالي سيلجأ إلى هذا الأسلوب في بعض المباريات، خاصة أمام الفرق التي تمتلك خط وسط قوي، مثل أتلتيكو مدريد في الديربي المقرر إجراؤه أواخر الشهر الجاري.

وسيتعين على ريال مدريد التضحية بأحد مهاجميه، على الأرجح، البرازيلي رودريجو، بينما يحتفظ مبابي وفينيسيوس جونيور بمركزيهما.

تحليل مباراة شتوتغارت

وقام المدرب الإيطالي وجهازه المساعد بتحليل مباراة شتوتجارت الأخيرة. وخلص أنشيلوتي إلى أن هناك تطورا هجوميا في أداء الفريق وتحسنا كبيرا في سرعة تناقل الكرة والضغط على المنافس.

لكن الشكوك لا تزال قائمة حول القدرة الدفاعية للفريق، وهو ما يثير قلق المدرب الإيطالي، بحسب المصدر ذاته.

وفي مباراة ريال مدريد المقبلة أمام إسبانيول السبت المقبل، من الممكن أن يكون هناك تغيير في أسلوب اللعب في بعض المراحل من أجل الاعتماد على فريق مكون من أربعة لاعبين في خط الوسط مرة أخرى.


شارك