رئيس البورصة: القيد بسوق المال يمنح الشركات الحصول على تمويلات منخفضة التكلفة

منذ 10 ساعات
رئيس البورصة: القيد بسوق المال يمنح الشركات الحصول على تمويلات منخفضة التكلفة

قال أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن البورصة تمثل الفرصة الأمثل للشركات للحصول على تمويل منخفض التكلفة، وهو ما يشجع الشركات على التسجيل والإدراج في البورصة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في بداية مراسم افتتاح التداول بالبورصة للإعلان عن انتقال الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات من بورصة النيل إلى البورصة الرئيسية.

وأوضح أن سوق الشركات المتوسطة والصغيرة -بورصة النيل- يعد حاضنة للشركات تؤهلها للانتقال إلى السوق الرئيسية.

وأضاف آل الشيخ أن لجنة تسجيل الأوراق المالية قررت تغيير قيد وإدراج أسهم الشركة العالمية للأسمدة والكيماويات المسجلة بموجب المادة (9) من قواعد الإدراج (سوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) وفقاً للائحة المادة (7) من قواعد الإدراج (في السوق الرئيسي – السوق المتوسط).

جاء ذلك بعد أن قدمت الشركة العالمية للأسمدة والكيماويات مستندات تسجيل الأسهم لزيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 45 مليون روبية هندية إلى 135 مليون روبية هندية، أي بزيادة قدرها 90 مليون روبية هندية من خلال إصدار 45 مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 45 مليون روبية هندية. تبلغ القيمة الاسمية 3.5 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 2 جنيه مصري للسهم الواحد، ويتم تمويلها من أرباح الأسهم في الحسابات السنوية للشركة حتى عام 2023.


شارك