ماذا حدث .. تراجع سهم أرامكو السعودية اليوم في بداية التعاملات

منذ 21 أيام
1 مايو 2024 - 12:35 PM
ماذا حدث .. تراجع سهم أرامكو السعودية اليوم في بداية التعاملات
تراجع سهم أرمكو السعودية

في جلسة التداول اليوم، شهدت الأسواق المالية في منطقة الخليج أداءً ضعيفًا، حيث تراجع سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية بنسبة 0.5%. ويرجع هذا التراجع جزئيًا إلى انخفاض أسعار النفط، الذي يُعد عاملًا مهمًا يؤثر على الأسواق المالية في المنطقة.

ومع ذلك، سجل المؤشر القطري ارتفاعًا، وذلك بفضل أرباح قوية حققتها بعض الشركات في البلاد. وعلى الرغم من هذا الارتفاع، فإن أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة تأثرت سلبًا بتراجع أسعار النفط.

ويأتي انخفاض أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي، وسط تصاعد الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الصراع في غزة. كما ساهم في هذا التراجع زيادة مخزونات النفط الخام وإنتاجه في الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، انخفض سعر برميل النفط من نوع برنت بنسبة 1.3% ليصل إلى 85.23 دولار. وتأثر المؤشر الرئيسي لبورصة دبي بشكل خاص، حيث تراجع بنسبة 0.3%، بفعل خسائر في قطاعات العقارات والمرافق الاستهلاكية، مع تراجع سهم إعمار العقارية بنسبة 5.6% ومجموعة تيكوم بنسبة 1.8%.

وبهذا، يظهر أن أسواق الأسهم في منطقة الخليج تعيش حالة من الضعف نتيجة لعدة عوامل، منها انخفاض أسعار النفط وتصاعد الأوضاع السياسية في بعض البلدان


شارك