مصر تعلن وصول مصابين ومسافرين من غزة إلى شمال سيناء عبر معبر رفح البري

منذ 28 أيام
29 أبريل 2024 - 8:35 PM
مصر تعلن وصول مصابين ومسافرين من غزة إلى شمال سيناء عبر معبر رفح البري
معبر رفع البري

تم اليوم استئناف حركة الدخول عبر معبر رفح البري بين مصر وفلسطين، حيث وصل العديد من الجرحى والمسافرين إلى الجانب المصري، بالإضافة إلى وصول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية لسكان غزة.

ووفقًا لمصادر رسمية في شمال سيناء، تم استقبال 617 مسافرًا اليوم، من بينهم جرحى ومرضى فلسطينيون ومصريون وأجانب، إلى جانب أصحاب الجوازات المصرية والأجنبية والأشخاص الذين يحملون إقامات خارجية والوفود التضامنية.

وأضافت المصادر أن 47 جريحًا فلسطينيًا ومصابًا وصلوا من مستشفيات قطاع غزة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية في عدة محافظات، بالإضافة إلى 43 مرافقًا لهم.

تم استقبال مجموعة كبيرة من الناس في مصر، حيث وصل عدد منهم من فلسطين ودول عربية وأجنبية، وكان هناك 398 فلسطينيًا يحملون إقامات في مصر وغيرها من الدول، بالإضافة إلى 15 شخصًا من حملة الجوازات الأجنبية و114 شخصًا من حملة الجوازات المصرية.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استقبلت مصر أكثر من 5 آلاف مريض من غزة لعلاجهم في المستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، وكان معهم نحو 6 آلاف مرافق. كما عبر حوالي 29 ألف شخص من الفلسطينيين والأجانب والذين يحملون جنسيات مزدوجة، بالإضافة إلى حوالي 6 آلاف مصري عالق في القطاع.

السلطات المصرية فتحت بوابات معبر رفح البري في شمال سيناء لاستقبال المصابين والمرضى من فلسطين والعالقين وحملة الجوازات المصرية والأجنبية، وكذلك لاستلام المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية إلى غزة.

بعضهم عبروا إلى غزة، وآخرون زاروا مسار نقل المساعدات من مصر إلى فلسطين عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.

الهلال الأحمر المصري يتسلم المساعدات، ثم يعيد نقلها إلى غزة عبر شاحنات عبر معبر رفح، ويسلمها للهلال الأحمر الفلسطيني.


شارك