أمين الناصر يعلن رؤية أرامكو للاستثمار في مصادر طاقة مستدامة عالمية

منذ 25 أيام
29 أبريل 2024 - 2:19 PM
أمين الناصر يعلن رؤية أرامكو للاستثمار في مصادر طاقة مستدامة عالمية
أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية

أعلن أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، اليوم، عن تطلع الشركة العملاقة إلى الاستثمار في مصادر طاقة جديدة خارج المملكة. جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حول "تحوّل الطاقة لدى الشركات"، ضمن فعاليات الاجتماع الخاص لمنتدى الاقتصاد العالمي في الرياض.

وأشار الناصر إلى أهمية الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، محذرًا من زيادة الاعتماد على الفحم في حال عدم الاستثمار في الطاقة الهيدروكربونية. كما أكد على ضرورة تطبيق برامج تحول الطاقة بشكل عادل لجميع الدول، دون استثناء الدول النامية.

وأوضح أن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح تمثل حاليًا 4% من مصادر الطاقة العالمية، مشيرًا إلى أن 80% من الطلب على الطاقة الهيدروكربونية سيأتي من الدول الأفقر بحلول عام 2050.

وأكد الناصر أن التحول في مجال الطاقة يعد أمرًا ضروريًا، مشددًا على أهمية وجود برامج واقعية وفعالة لتحقيق هذا التحول. وأشار إلى أن الاستثمارات في الطاقة المتجددة تتركز بشكل كبير في دول مجموعة العشرين، بينما تستقطب الدول النامية نسبة ضئيلة من هذه الاستثمارات.

وأخيرًا، أكد الناصر على أهمية توفير مصادر طاقة بديلة، خاصة في ظل النزاعات الجارية والتي تؤثر على استهلاك النفط والغاز، كما هو الحال في النزاع بين روسيا وأوكرانيا.


شارك