لاحتواء الأزمة .. نقيب المحامين يلتقى رئيس محكمة استئناف المنصورة

منذ 26 أيام
30 أبريل 2024 - 1:14 AM
لاحتواء الأزمة .. نقيب المحامين يلتقى رئيس محكمة استئناف المنصورة
عبد الحليم علام نقيب المحامين

التقى عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأحد، المستشار عبد الكريم محمود عبد المجيد، رئيس محكمة استئناف المنصورة ورئيس مجلس التأديب. تم ذلك في سياق الأزمة التي نشبت حول أحد قضاة محكمة الجنايات بالمنصورة. واتفق الطرفان على أهمية حل الأزمة وعدم إعطاء فرصة لأي شخص يريد زعزعة الاستقرار، وعلى ضرورة تعزيز التفاهم بين شركاء العدالة في المحاماة والقضاء.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم إن الطرفين اتفقا على ضرورة احتواء الأزمة حتى يتم تفويت المتربصين بإشعال الفتنة وتحويل السلوك الفردي إلى وضع عام، وأنهما يعملان على ذلك مما يعمق الخلاف ويعمق الخلاف. الشرخ بين شريكي العدالة، المحاماة والقضاء، بدلاً من العمل على رأبه.

ومن جانبه أعرب المستشار عبد الكريم محمود عبد المجيد رئيس محكمة استئناف المنصورة عن بالغ تقديره لمهنة المحاماة ورسالتها ومكانتها الرفيعة في المنظومة القضائية والمحامين القائمين عليها وهم شركاء في القضاء. القضاء في تحقيق العدالة على أساس واقع التاريخ ونص الدستور والقانون.

وبحسب بيان النقابة فقد اتفق الطرفان على احتواء الأزمة ونزع فتيلها. ومن المقرر عقد اجتماع لجميع الأطراف المتضررة هذا الأسبوع.


شارك