كيف يتعامل إيمري مدرب أستون فيلا مع جدول المباريات المزدحم؟

منذ 4 أيام
كيف يتعامل إيمري مدرب أستون فيلا مع جدول المباريات المزدحم؟

قال أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، اليوم الجمعة، إن جدول فريقه سيكون صعبا لأنه يخوض سبع مباريات في 22 يوما، لكنه يعتمد على الخبرة في التعامل معه.

ويمتلك أستون فيلا جدولا مزدحما بالمشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة، فضلا عن دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد وعودة الفريق إلى البطولة الأوروبية الأولى بعد غياب 41 عاما.

وشدد إيمري على أن الفريق يمتلك خبرة في التعامل مع جدول مزدحم بعد المشاركة في دوري المؤتمرات الأوروبي الموسم الماضي، لكنه يأمل في تعرضه لعدد أقل من الإصابات هذه المرة.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين عشية المباراة ضد إيفرتون في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي: “لقد أمضينا عاما في هذه التجربة وشاركنا في عدد مماثل تقريبا من المباريات. نتوقع أن نلعب أقل عدد من المباريات حتى يناير، وهذا يعتمد على تقدمنا في دوري أبطال أوروبا وحتى كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي».

وسيزور أستون فيلا منافسه يونج بويز في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا في بيرن يوم الثلاثاء المقبل، ثم سيواجه منافسه من الدرجة الثالثة وايكومب واندررز في الجولة الثالثة من كأس الرابطة يوم 24 سبتمبر.

وأضاف إيمري: “بالطبع مع وجود العديد من المباريات، من الصعب التعامل مع هذا الأمر. دوري أبطال أوروبا سيبدأ هذا الأسبوع ولكن لدينا الخبرة. الموسم الماضي كان مثيرا رغم كثرة الإصابات. لقد بدأنا هذا العام بعدد أقل من اللاعبين المصابين.

وتابع: “بدأنا العام الماضي بإصابتين خطيرتين في ساق تيرون مينغز وإيميليانو بوينديا ونأمل أن يكون الوضع أفضل هذا العام.. سأتعامل مع المباريات وأحاول الاقتراب من كل مباراة بالموارد المتاحة”. اللاعبون جاهزون بنسبة 100%».

واتكينز وكونسا جاهزان

وقال إيمري إن المهاجم أولي واتكينز والمدافع إزري كونسا سيكونان متاحين لمواجهة إيفرتون غدًا.

واستبعد واتكينز من تشكيلة إنجلترا لمباريات دوري الأمم الأوروبية الأسبوع الماضي بسبب مشاكل تتعلق باللياقة، بينما أصيب كونسا في الشوط الثاني من فوز إنجلترا على فنلندا يوم الثلاثاء الماضي.

وقال المدرب الإسباني: “اللاعبون يعودون بعد اللعب مع منتخباتهم الوطنية. وبعد ذلك لن نواجه أي مشاكل كبيرة”.

ومع توفر واتكينز وجون دوران، لم يقرر إيمري بعد من سيبدأ في الهجوم.

وأضاف: “لقد نضج يون دوران واكتسب الثقة. أولي واتكينز، بعد مشاكله البسيطة وبعد محاولته استعادة لياقته بسرعة، بدأ يشعر بالتحسن ويمكنهما اللعب بشكل فردي أو معًا.

ويحتل فيلا المركز السابع في الدوري برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، فيما يتذيل إيفرتون جدول الترتيب بدون أي نقطة.


شارك