فاتورة هاتف بمبلغ 143 ألف دولار تُصدم رجل من فلوريدا بعد رحلة إلى أوروبا

منذ 3 شهور
14 يونيو 2024 - 11:13 PM
فاتورة هاتف بمبلغ 143 ألف دولار تُصدم رجل من فلوريدا بعد رحلة إلى أوروبا
فاتورة هاتف بمبلغ 143 ألف دولار

في حادثة غريبة من نوعها، عاد رجل من ولاية فلوريدا إلى بلاده بعد رحلة ممتعة إلى أوروبا، ليُفاجأ بفاتورة هاتف خيالية تجاوزت الـ143 ألف دولار، ما أثار صدمته واستياءه.

الرجل، الذي يُدعى رينيه ريموند، وزوجته قاما بجولة سياحية في سويسرا خلال شهر سبتمبر الماضي. قبل مغادرتهما، حرص الزوجان على زيارة متجر مزود خدمة الهاتف الخاص بهما لإبلاغهم بخطة السفر، وتأكيد إعدادات الهاتف لتجنب أي مفاجآت غير سارة. ولكن عند العودة، اكتشف ريموند أن الفاتورة الضخمة تتعلق باستخدام حوالي 9.5 غيغابايت من البيانات أثناء وجوده في الخارج، رغم عدم إعداد الهاتف للتجوال الدولي.

ريموند، الذي أصيب بالدهشة والاستياء، تواصل فوراً مع شركة الهاتف للاستفسار عن الفاتورة الضخمة، ليأتيه الرد الصادم بأن الفاتورة ليست خطأ وأنه مسؤول عن دفع المبلغ بالكامل. ورد ريموند مستنكراً: "هل تمزحون؟"

لم يجد ريموند بداً من تعيين محامٍ للمساعدة في حل المشكلة، وقام المحامي بالاتصال بشبكة ABC لطلب المساعدة. بعد تدخل ABC، قامت الشركة بعرض إضافة حساب ريموند لتسوية الأمر. وأوضحت الشركة في تصريحها لـ ABC: "نحن نشجع عملائنا على مراجعة ميزات السفر الخاصة بخطتهم قبل مغادرتهم، بما في ذلك تجوال البيانات الدولي". وأضافت الشركة أنه بالنسبة للعملاء الذين لديهم خطط قديمة لا تشمل التجوال الدولي، يجب عليهم التأكد من استخدام وضع الطائرة والاتصال بشبكة Wi-Fi عند استخدام البيانات، لتجنب أي تكاليف غير متوقعة.

هذه الحادثة تسلط الضوء على أهمية التأكد من إعدادات الهاتف وخطط التجوال قبل السفر لتجنب مثل هذه الفواتير الصادمة، التي قد تفسد متعة الرحلة وتترك أثراً سلبياً على المسافرين.


شارك