دعاء يوم عاشوراء مستجاب.. الدعاء اللي هيفتح لك أبواب الرزق وافضل مجموعة من الأدعية المستحبة ليوم عاشوراء

منذ 15 أيام
دعاء يوم عاشوراء مستجاب.. الدعاء اللي هيفتح لك أبواب الرزق وافضل مجموعة من الأدعية المستحبة ليوم عاشوراء
يوم عاشوراء

مع اقتراب يوم عاشوراء، تتزايد رغبة الكثير من المسلمين في معرفة فضل الدعاء في هذا اليوم المبارك واستجابة الدعوات فيه، حيث يُعتبر يوم عاشوراء من الأيام المباركة التي يُستحب فيها الدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات، ونستعرض معكم موعد يوم عاشوراء 2024.

دعاء يوم عاشوراء المستجاب

فيما يلي نقدم لكم مجموعة من الأدعية المستحبة ليوم عاشوراء، والتي يمكن ترديدها طمعًا في رحمة الله ومغفرته:

ردد اولا.. اللهم بكَ أصبحنا، ولا نُشرك في حُبذك شيئًا، نستودعك أنفسنا ونتقرّب إليك بالطّاعات المتواضعة، اللهم إنّي عقدت العزم والنيّة على صيام هذا اليوم المُبارك طمعًا في رحماتك الواسعة، وأملًا بالمغفرة التي وعدَ بها سيدنا محمّد، فتقبّل منّا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.

ثانيا ردد.. اللهم يا خالقي العظيم، أنتَ القائل وقولك الحق أنّه لا ينطق عن الهوى، وهو الذي أخبرنا بالصّيام، وهو من أوحيت له بالمغفرة، فاكتبها لنا، أكرمنا بتلك المغفرة التي ترتقين بها الرّوح في الدّرجات إليك، ولا تجعل لنا حاجة إلّا إلى بابك الكريم، يا ربّ العرش العظيم.

ثالثا ردد.. اللهم أسألك في يوم عاشوراء المُبارك، أن تزيدنا من الخير والتّوفيق إلى طاعتك، وأن تكتب لنا النّجاة من كلّ ألم، والمُرور من كلّ ذنب، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، تقبّل منّا الصّيام واجعله كفّارةً لنا عن سنة مضت، سنة قادمة كما أخبرنا الحبيب المُصطفى يا رب.

موعد يوم عاشوراء 2024

يأتي يوم عاشوراء في اليوم العاشر من شهر محرم الهجري، ويُعتبر يومًا ثابتًا في الأشهر الهجرية بينما يتغير تاريخه في الأشهر الميلادية. هذا العام، يتزامن يوم عاشوراء مع يوم الجمعة القادم الموافق 28 يوليو.


شارك