بشرى سارة.. الراتب بالزياده في شهر يوليو 2024 موعد صرف الرواتب هذا الشهر في المغرب للقطاع العام

منذ 12 أيام
بشرى سارة.. الراتب بالزياده في شهر يوليو 2024 موعد صرف الرواتب هذا الشهر في المغرب للقطاع العام
موعد صرف الرواتب هذا الشهر في المغرب

في خطوة تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، أعلنت الحكومة المغربية عن زيادة جديدة في رواتب الموظفين ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر يوليو 2024. يأتي هذا القرار في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، مما دفع الحكومة إلى اتخاذ إجراءات فورية لتخفيف العبء الاقتصادي عن المواطنين.

يتساءل العديد من الموظفين في المغرب عن موعد صرف رواتب شهر يوليو 2024، حيث تم الإعلان عن زيادة جديدة في الرواتب من قبل الحكومة المغربية في شهر أبريل الماضي. تهدف هذه الزيادة إلى تحسين مستوى المعيشة لجميع المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار المتزايد في البلاد.

أعلنت وزارة المالية المغربية أن صرف رواتب الموظفين سيتم في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وسيتم صرف رواتب شهر يوليو في يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، متضمنة الزيادة الجديدة.

تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

في مؤتمر صحفي عقده رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، في شهر أبريل الماضي، تم الإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين في القطاع العام بمقدار 1000 درهم مغربي، أي ما يعادل 100 دولار أمريكي. سيتم صرف نصف هذه الزيادة في بداية شهر يوليو 2024، بينما سيتم صرف النصف الثاني في شهر يوليو من العام المقبل 2025.

القطاع الخاص:

بالنسبة للقطاع الخاص، سيتم رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 10%، حيث سيتم صرف نصف الزيادة في شهر يناير من العام المقبل 2025، و5% إضافية في شهر يناير 2026.

كيفية الاستعلام عن الزيادة:

يمكن للمواطنين الاستعلام عن الزيادة الجديدة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة المالية المغربية، والضغط على أيقونة الرواتب، ثم إدخال المعلومات اللازمة وتحديد المنظمة التي يعملون بها. بعد ذلك، يمكنهم التسجيل وإدخال البيانات المطلوبة للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بالزيادة.


شارك