العاشرة مساءً.. مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 وهل هناك استثناءات

منذ 20 أيام
1 يوليو 2024 - 11:35 PM
العاشرة مساءً.. مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 وهل هناك استثناءات
مواعيد غلق المحلات التجارية

منذ اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، بدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية في جميع المحافظات، كما أقرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء. وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق توفير في الطاقة من خلال تنظيم مواعيد غلق المحلات التجارية.

تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة بدءًا من اليوم لترشيد استهلاك الكهرباء

أعلن رئيس مجلس الوزراء أن جميع المحلات التجارية ستغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً في كافة المحافظات بدءًا من اليوم. وأضاف أن الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم ستظل تعمل حتى الساعة الواحدة صباحًا كحد أقصى، وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

استثناءات المواعيد الجديدة

تشمل المواعيد الجديدة لغلق المحلات فترة الصيف من 1 يوليو حتى 26 سبتمبر 2024. ووفقًا للجنة العليا لتراخيص المحال العامة بالتنمية المحلية، ستفتح المطاعم والكافيهات والبازارات من الساعة السادسة صباحًا وتغلق في منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات على مدار الساعة. أما الورش ومحلات الأعمال الحرفية، فستفتح من الثامنة صباحًا وتغلق في السابعة مساءً، مع استثناء ورش الطرق ومحطات الوقود.

المواعيد الخاصة بالمحافظات السياحية

تطبق المواعيد الجديدة على جميع المدن والقرى والمراكز والمحافظات، مع مراعاة الخصوصية السياحية لبعض المحافظات بالتنسيق بين المحافظين واللجنة العليا للمحال العامة.


شارك