فتح باب التقديم عبر منصة ادرس في مصر للطلاب الوافدين 2024 تحميل التطبيق ومعرفة رسوم التقديم

منذ 14 أيام
30 يونيو 2024 - 2:42 AM
فتح باب التقديم عبر منصة ادرس في مصر للطلاب الوافدين 2024 تحميل التطبيق ومعرفة رسوم التقديم
فتح باب التقديم عبر منصة ادرس في مصر للطلاب الوافدين 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عن فتح باب التقديم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2024. تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل إجراءات التقديم للطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الدراسة في الجامعات المصرية. نقدم لكم في هذا المقال دليلًا شاملاً حول كيفية التقديم، تحميل التطبيق، الرسوم، وغيرها من المعلومات الهامة.

منصة درس في مصر للوافدين

تم إطلاق منصة "ادرس في مصر" من قبل وزارة التعليم العالي المصرية لتوفير منصة متكاملة تسهل على الطلاب الوافدين عملية التقديم والدراسة في مصر. توفر المنصة جميع المعلومات المتعلقة بالجامعات المصرية، التخصصات المتاحة، والبرامج الدراسية.

منصة "ادرس في مصر" تعد خطوة هامة نحو تسهيل عملية التقديم للطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة في مصر. تقدم المنصة جميع الأدوات والمعلومات اللازمة لضمان تجربة تقديم سلسة وفعالة. احرص على زيارة الموقع وتحميل التطبيق للبدء في رحلتك التعليمية في مصر.

فتح باب التقديم عبر منصة ادرس في مصر للطلاب 2024

أعلنت الوزارة عن فتح باب التقديم للعام الدراسي 2024، حيث يمكن للطلاب البدء في تقديم طلباتهم عبر المنصة اعتبارًا من اليوم، حيث ينصح الطلاب بسرعة التقديم لضمان الحصول على المقاعد المتاحة في الجامعات المرغوبة.

تحميل تطبيق ادرس في مصر

يمكن للطلاب تحميل تطبيق "ادرس في مصر" على هواتفهم المحمولة لتسهيل عملية التقديم. يتوفر التطبيق على منصات الأندرويد وiOS، ويوفر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تضم جميع الخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني.

رسوم التقديم والدراسة

تختلف رسوم التقديم والدراسة في الجامعات المصرية حسب التخصص والجامعة. تقدم المنصة تفاصيل دقيقة حول الرسوم لكل برنامج دراسي، بالإضافة إلى خيارات الدفع المتاحة.

خطوات التقديم في منصة ادرس في مصر 2024

  1. إنشاء حساب: قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة "ادرس في مصر" وقم بإنشاء حساب جديد https://admission.study-in-egypt.gov.eg/.
  2. ملء استمارة التقديم: املأ استمارة التقديم الإلكترونية بالبيانات الشخصية والأكاديمية المطلوبة.
  3. رفع المستندات: قم برفع المستندات المطلوبة مثل جواز السفر، الشهادات الأكاديمية، وصور شخصية.
  4. دفع الرسوم: ادفع رسوم التقديم عبر الوسائل المتاحة على المنصة.
  5. انتظار الرد: بعد إكمال جميع الخطوات، انتظر الرد من الجامعات التي قمت بالتقديم إليها.

شارك