أسعار البنزين والسولار.. الاجتماع المرتقب لتسعير الوقود في مصر 2024 تغييرات محتملة

منذ 14 أيام
30 يونيو 2024 - 2:13 AM
أسعار البنزين والسولار.. الاجتماع المرتقب لتسعير الوقود في مصر 2024 تغييرات محتملة
أسعار البنزين والسولار

مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، يترقب الشارع المصري ما سينتج عنه من قرارات حاسمة قد تؤثر على حياتهم اليومية، وسط توقعات بزيادة أسعار البنزين والسولار بنسبة تصل إلى 10%، أو تثبيت الأسعار الحالية، يتابع المواطنون باهتمام بالغ ما سيُعلن في مطلع يوليو المقبل.

تشغل أسعار البنزين والسولار اهتمامات المواطنين في مصر خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع في بداية شهر يوليو لتحديد قائمة أسعار الوقود في مصر، حيث يتوقع البعض زيادات تصل إلى 10% في أسعار البنزين والسولار، بينما يُحتمل أيضًا تثبيت الأسعار الحالية.

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات تلفزيونية، أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل ثلاثة أشهر لتحديد أسعار الوقود بناءً على عدة عوامل، منها أسعار النفط العالمية، وسعر الصرف، وتكاليف النقل والتوزيع.

وأوضح عبد العزيز أن الحكومة قد ترفع أسعار البنزين والسولار في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

أسعار البنزين والسولار الحالية في مصر

  • سعر لتر البنزين 95: 13.50 جنيه
  • سعر لتر البنزين 92: 12.50 جنيه
  • سعر لتر البنزين 80: 11 جنيهًا
  • سعر لتر السولار: 10 جنيهات
  • سعر غاز تموين السيارات: 6.50 جنيه/م3
  • سعر أسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه

كما أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن دعم الوقود سيتم رفعه تدريجيًا حتى نهاية 2025، باستثناء السولار الذي سيظل مدعومًا.

وفي هذا السياق، يترقب الشارع المصري بحذر واهتمام نتائج هذا الاجتماع وما ستسفر عنه من تغييرات في أسعار الوقود، وكيف ستؤثر هذه القرارات على حياتهم اليومية وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.


شارك