موعد بداية السنة الهجرية 1446 متى بداية العام الهجري الجديد

منذ 22 أيام
30 يونيو 2024 - 12:59 AM
موعد بداية السنة الهجرية 1446 متى بداية العام الهجري الجديد
موعد بداية السنة الهجرية 1446

مع اقتراب نهاية شهر ذي الحجة، يتساءل العديد من المواطنين في مصر عن موعد بداية السنة الهجرية 1446، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية أنها ستقوم باستطلاع هلال شهر محرم يوم الجمعة الموافق 29 ذي الحجة 1445، والذي يوافق ميلادياً 5 يوليو 2024. إ

ذا ثبتت رؤية الهلال، ستكون بداية العام الهجري الجديد يوم الأحد 7 يوليو 2024، وهو ما سيمنح جميع موظفي القطاع العام في مصر إجازة رسمية.

تهنئة رأس السنة الهجرية 1446

ومع اقتراب هذا الموعد، يبحث الناس عن أجمل عبارات التهنئة التي يمكن إرسالها للأهل والأحباب. إليكم بعض من أجمل العبارات التي يمكن تبادلها بهذه المناسبة:

  • "يا أغلى البشر والأحباب، سنة جديدة ع الأبواب ودمعي والله على حد الأهداب. قررت أنسى العتاب بلا ذنب وبلا أسباب، وأهديك أحلى المسجات وأتمنى منك أسمع الجواب."
  • "أنا وقلبي فدى عيونك، أنا تعودت على فنونك وما أبي سنة جديدة بدونك، أبي أعيش روعة جنونك."
  • "أتحدى العالم وأنا معاك، وقول للبشر بأعلى صوت أنا أهواك، ومع بداية سنة جديدة أقول يا حبيبي أنا وقلبي وروحي وإحساسي برضوا معاك."

وفي صباح أول يوم لنا في السنة الهجرية، ندعو الله أن يغفر لنا جميع ذنوبنا، ويفرج همومنا، ويفتح لنا أبواب الرزق والسعادة والرضى والغفران، ونسأله أن يجعل العام القادم بداية خير وتيسير لأمورنا، وأن يجعلنا فيه من زوار بيته الحرام.


شارك