سكن لكل المصريين.. وحدات سكنية متطورة بأسعار معقولة من وزارة الإسكان في أربع مدن

منذ 23 أيام
28 يونيو 2024 - 11:27 AM
سكن لكل المصريين.. وحدات سكنية متطورة بأسعار معقولة من وزارة الإسكان في أربع مدن
سكن لكل المصريين

قام مسئولو أجهزة مدن السادات، وحدائق العاصمة، والعبور الجديدة، و15 مايو بجولات تفقدية لمواقع عمارات مبادرة "سكن لكل المصريين" بهدف تكثيف العمل ومتابعة سير المشروعات الجاري تنفيذها، حيث تتضمن هذه المشروعات أعمال الطرق، والمرافق، والزراعة، وتنسيق الموقع، بالإضافة إلى متابعة أعمال الصيانة والنظافة.

تصريحات وزير الإسكان والمسئولين

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن المبادرة تعد من أهم المشروعات القومية التي تنفذها وزارة الإسكان، حيث تسهم في توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار مناسبة لمختلف شرائح الدخل، خاصة محدودي الدخل. كما تسهم المبادرة في خلق فرص عمل جديدة وفرص استثمارية، وتدعم خطط التنمية للدولة، وتساهم في القضاء على البناء العشوائي.

مشروعات الإسكان في المدن المختلفة

سكن لكل المصريين مدينة السادات

أفاد المهندس ياسر عبدالحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه جاري تنفيذ أعمال الطرق الداخلية في المرحلة الثانية من عمارات المبادرة في حي الفردوس، حيث بلغت نسبة إنجاز شبكة الطرق 60%.

سكن لكل المصريين حدائق العاصمة

قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، بمتابعة تنفيذ وحدات المبادرة، مشدداً على الشركات بزيادة العمالة وساعات العمل، وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية.

سكن لكل المصريين مدينة 15 مايو

تمت متابعة أعمال الصيانة الشاملة للمرافق بمنطقة 290 فدان في مدينة 15 مايو، بما في ذلك تطهير خطوط الصرف الصحي ومراجعة ضغوط المياه.

سكن لكل المصريين العبور الجديدة

أجرى الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، جولة تفقدية بحي الكرامة وحي المجد، لمتابعة مستوى أعمال الزراعة وتنسيق الموقع والنظافة والصيانة.

تحسين المظهر الحضاري والاهتمام بالصيانة

شدد رؤساء أجهزة المدن المختلفة على ضرورة الاهتمام بالنظافة، وضبط المخالفات، وتوفير بيئة نظيفة وآمنة للسكان. كما تم التأكيد على تكثيف أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

رؤى مستقبلية وتوصيات

  • توسيع المبادرة: ضرورة توسيع المبادرة لتشمل مدناً جديدة وتوفير المزيد من الوحدات السكنية.
  • الشراكة مع القطاع الخاص: تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص لتسريع وتيرة تنفيذ المشروعات.
  • الاستدامة البيئية: التركيز على استخدام تقنيات البناء الصديقة للبيئة وتوفير مساحات خضراء.

تستمر المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في تقديم حلول إسكانية مبتكرة ومناسبة لجميع شرائح المجتمع، مساهمة بذلك في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


شارك