اليوم.. وزارة التضامن الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

منذ 28 أيام
27 يونيو 2024 - 4:31 AM
اليوم.. وزارة التضامن الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

في ظل التساؤلات الكثيرة من قبل المواطنين حول موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اليوم أن صرف المعاشات سيبدأ اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وقد أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن هذا القرار جاء احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، حيث تقرر تبكير صرف المعاشات لإدخال السرور على قلوب المتقاعدين.

وتم الإعلان عن تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 ليبدأ غدًا الخميس 27 يونيو، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. يشمل القرار نحو 11 مليون ونصف المليون متقاعد بقيمة إجمالية تصل إلى 38 مليار جنيه. كما أوضح اللواء جمال عوض أهمية هذا القرار في دعم المتقاعدين وتلبية احتياجاتهم المعيشية. بالإضافة إلى ذلك، ألقى الضوء على ضوابط قانون التأمينات الاجتماعية الجديد للتأمين ضد البطالة.

صرف معاشات شهر يوليو 2024

أكد اللواء جمال عوض أن الحكومة اتخذت قرار صرف معاشات يوليو مبكرًا لدعم المتقاعدين ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم. يقدر عدد المستفيدين من المعاشات بحوالي 11 مليون ونصف المليون مواطن، بإجمالي قيمة تصل إلى 38 مليار جنيه. يمكن للمتقاعدين صرف معاشاتهم من أي ماكينة صراف آلي أو من خلال فروع البنوك أو مكاتب البريد المصري.

قانون التأمينات الاجتماعية الجديد

في سياق آخر، حدد قانون التأمينات الاجتماعية الجديد بعض الضوابط اللازمة للاشتراك في التأمين ضد البطالة، حيث يسري هذا التأمين على جميع الموظفين في القطاعين العام والخاص. يشترط القانون ألا يتجاوز عمر المؤمن عليه 60 عامًا للاستفادة من هذا التأمين.


شارك