3 ثلاثة أيام متتالية من الراحة.. موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2024 رسميا

منذ 19 أيام
24 يونيو 2024 - 11:32 AM
3 ثلاثة أيام متتالية من الراحة.. موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2024 رسميا
3 ثلاثة أيام متتالية من الراحة.. موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2024

تعتبر إجازة 30 يونيو 2024 من الإجازات الرسمية المرتقبة في مصر، حيث يتطلع الموظفون إلى هذه العطلة كونها تأتي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ويوافق يوم الأحد 30 يونيو 2024 ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي قرر مجلس الوزراء أن تكون إجازة رسمية ، بهدف تمكين الموظفين من الاستمتاع بعطلة متصلة بنهاية الأسبوع، مما يمنحهم ثلاثة أيام متتالية من الراحة.

تأتي هذه العطلة كفرصة مثالية للموظفين لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء بعيدًا عن ضغوط العمل. ويحق للموظفين الحصول على إجازة مدفوعة الأجر في الأعياد الرسمية، ولكن يمكن لصاحب العمل استدعاء الموظف للعمل في يوم الإجازة إذا استدعت الحاجة، على أن يحصل الموظف على مثلي الأجر عن كل يوم عمل في الإجازات الرسمية.

موعد اجازة ثورة 30 يونيو 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار رسمي يقضي باعتبار يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر. يشمل هذا القرار جميع الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

يأتي هذا القرار احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، وهي المناسبة التي يعتز بها الشعب المصري. ومع ذلك، سيتم استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها المحددة دون تغيير لضمان عدم تأثير الإجازة على سير العملية التعليمية.

إجازة 30 ثورة 30 يونيو مدفوعة الأجر

يستحق الموظفون إجازة مدفوعة الأجر في المناسبات الرسمية، حيث يمكن لأصحاب العمل طلب حضور الموظفين في هذه الأيام إذا لزم الأمر، مع تعويضهم بمثلي الأجر اليومي.


شارك