كيف تحقق عائد شهري بقيمة 1000 جنيه من شهادات الادخار في بنك مصر والبنك الأهلي

منذ 23 أيام
21 يونيو 2024 - 1:02 AM
كيف تحقق عائد شهري بقيمة 1000 جنيه من شهادات الادخار في بنك مصر والبنك الأهلي
شهادات الادخار في بنك مصر والبنك الأهلي

تزايدت التساؤلات بين المستثمرين حول كيفية تحقيق فوائد بقيمة 50 ألف جنيه في البنك شهريًا، حيث أعلن كل من شهادات البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن طرح شهادات ادخارية جديدة بمدة سنة واحدة بفائدة تصل إلى 25% من قيمة المبلغ، والتي يمكن صرفها إما في نهاية العام أو شهريًا، نستعرض معكم على تفاصيل الفوائد الشهرية وكيفية حسابها، بالإضافة إلى أبرز شهادات بنك مصر وبنك الأهلي المصري.

فوائد 50 ألف في البنك شهريًا

يسعى العديد من المستثمرين لمعرفة العائد الشهري لشهادة بقيمة 50 ألف جنيه. إذا قرر العميل شراء شهادة بقيمة 50 ألف جنيه بفائدة 25% تصرف في نهاية العام، فإن العائد السنوي سيصل إلى 12.5 ألف جنيه، أي ما يعادل تقريبًا 1000 جنيه شهريًا. يمكن حساب العائد الشهري عبر ضرب مبلغ الشهادة (50 ألف جنيه) في نسبة العائد (25%) ثم قسمة الناتج على 12.

الشهادة البلاتينية الثلاثية

تعتبر الشهادة البلاتينية الثلاثية من بنك الأهلي المصري أحد الخيارات الجيدة، حيث يصل الحد الأدنى للشراء إلى 1000 جنيه ومضاعفاتها، لمدة ثلاث سنوات، بعائد سنوي قدره 14% يصرف شهريًا. يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات، ولا يمكن استرداد قيمتها قبل مضي 6 أشهر من تاريخ الشراء.

شهادات بنك مصر 2024

تصل قيمة شهادات بنك مصر إلى 1000 جنيه كحد أدنى، بدون حد أقصى، وتتيح استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار. يمكن أيضًا الاقتراض بضمان هذه الشهادات.

خاتمة: تعد شهادات الادخار من البنك الأهلي المصري وبنك مصر فرصة استثمارية جذابة لتحقيق عائد ثابت ومضمون. يجب على المستثمرين اختيار الشهادة التي تتناسب مع احتياجاتهم المالية وأهدافهم الاستثمارية.


شارك