إسرائيل تدرس اغتيال حسن نصر الله وسط تحذيرات إيرانية

منذ 30 أيام
19 يونيو 2024 - 3:39 PM
إسرائيل تدرس اغتيال حسن نصر الله وسط تحذيرات إيرانية
حسن نصر الله

في تطور لافت، أطلقت إيران تحذيراتها لحزب الله اللبناني من احتمالية أن تقوم إسرائيل باغتيال أمينه العام، حسن نصر الله. وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تشير المعلومات إلى أن الموساد الإسرائيلي يعرف الموقع الدقيق لنصر الله في جميع الأوقات، ورغم قدرة إسرائيل على استهدافه، فإنها تتجنب ذلك حتى الآن.

تفاصيل التحذيرات الإيرانية

جاءت التحذيرات الإيرانية بعد اغتيال قائد وحدة "ناصر" التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، حيث أرسل مبعوث إيراني إلى بيروت فور وقوع الحادثة. التقى المبعوث مع مقربين من حسن نصر الله في اجتماع مغلق، ليعبر عن قلق طهران من أن تكون إسرائيل تخطط لاستهداف نصر الله نفسه.

الموساد وموقع نصر الله

أفادت "يديعوت أحرونوت" بأن الموساد يحتفظ بمعلومات دقيقة حول مواقع نصر الله، حتى عندما يغير أماكن تواجده. ورغم معرفة نصر الله بهذه المعلومة، إلا أنه يستمر في قيادة الحزب. رئيس الموساد السابق، يوسي كوهين، أكد بأن إسرائيل قادرة على تصفية نصر الله في أي لحظة إذا تم اتخاذ القرار بذلك.

الاستهداف المستمر لقادة حزب الله

تستمر إسرائيل في استهداف قادة حزب الله، وقد تجاوز عدد الضحايا من قيادات الحزب أكثر من 300 شخص. هذه العمليات تثير التساؤلات حول الهدف الاستراتيجي لإسرائيل من هذه الاستهدافات، خاصة مع التحضيرات التي يعلنها مسؤولون إسرائيليون بشأن منطقة الحدود الشمالية.


شارك