مايا مرسي : تمكين المرأة عهد جديد لعقيدة الدولة المصرية

منذ 1 شهر
10 يونيو 2024 - 4:03 PM
مايا مرسي : تمكين المرأة عهد جديد لعقيدة الدولة المصرية
مايا مرسي

أصبحت المرأة جزءا لا يتجزأ من عقيدة الدولة المصرية، هذا ما أكدته رئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، حيث أوضحت في كلمتها خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، أن تمكين المرأة بات جزءا لا يتجزأ من العقيدة الوطنية.

وأعربت مايا مرسي عن شكرها العميق للرئيس السيسي، قائلة: "إن الدنيا لن تغلبكم سيادة الرئيس أبدا ولديك قلب يعاهد الله، مصر محروسة برئيس اختار طريق الإنسانية وامتلك القلوب وإرادة سياسية وثقة في قدرة المرأة المصرية التي هي رمز للقوة والصبر والعزيمة، وكلمات الرئيس السيسي ستبقى للتاريخ لا تسقط أمة حافظت سيادتها على صوت ضميرها الوطني".

وأضافت مايا مرسي: "أنه على مدى عقد كامل شاهدنا إرادة سياسية أرست أسسا قوية لتسريع وتيرة التمكين، ليشهد هذا العقد على 50 تكليفا رئاسيا لتمكين المرأة و26 قانونا وتعديلا تشريعيا وإدماج المرأة في كافة السياسات والبرامج، و12 قرارا دوليا لتمكين المرأة".

كما أشارت إلى أنه خلال السنوات الماضية كانت هناك مطالبات بالمساواة والتمكين ودستور عادل وتفعيل حق المرأة الدستوري، ووصولها إلى كافة المناصب دون تمييز، وحصة في المجالس النيابية وتعزيز قدراتها القيادية.

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة أنه خلال هذا العقد تم وضع أسس قوية لكافة المطالبات حتى صار تمكين المرأة جزءا لا يتجزأ من عقيدة الدولة وصولا لبناء الجمهورية الجديدة، مضيفة أن معدل الشمول المالي للمرأة وصل إلى 244% بحجم استفادة أكثر من مليوني سيدة من التدقيق المالي وريادة الأعمال والادخار والإقراض الرقمي في المشروع الرقمي لتنمية الأسرة المصرية.


شارك