وزير العمل يترأس إجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل

منذ 2 ساعات
وزير العمل يترأس إجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل

أعلن مجلس صندوق التدريب والمهارات بوزارة العمل، في اجتماعه اليوم الاثنين، بمقر “الوزارة” بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة وزير العمل محمد جبران، أن إجمالي نفقات “ “بلغت قيمة الصندوق” منذ إنشائه في عام 2003 إلى سبتمبر 2024، 255 مليون جنيه مصري و400 ألف جنيه مصري على “نظام التلمذة المهنية والمهارات”، وفي الأشهر الأخيرة تم إنفاق 21 مليون جنيه مصري و500 ألف جنيه مصري (يوليو وأغسطس وسبتمبر).

وقال مجلس الإدارة إن الصندوق يواصل دوره الاستراتيجي كأحد أهم أذرع الدولة المصرية، حيث يشارك في دعم وتمويل خطط تدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وشدد وزير العمل محمد جبران على أهمية قيام الصندوق بدوره بشكل مكثف ومستمر، مشيراً إلى أن التدريب المهني يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وناقش المجلس جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق والتقرير المعد للعرض على “المجلس” وحالة الأنشطة التدريبية التي يدعمها “الصندوق” ممثلة بتمويل مراكز وبرامج التدريب المهني.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة: عبد الحميد سلامة أمين عام الصندوق، محمد عطية الفيومي ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، د. محمد عبد السلام مصطفى ممثل الاتحاد العام للصناعة المصرية، ويوسف محمد عبد اللطيف ممثل الهيئة القومية للضمان الاجتماعي، وهشام المهيري ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعيد مرسال ممثلاً عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمد حنفي عبد المنعم ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورأفت عبد الهادي شفيق ممثل وزارة التضامن الاجتماعي… وعضوين من ذوي الخبرة: إسماعيل فهمي ورفعت محمد حسن سابقا وزير القوى العاملة، وياسمين ممدوح. مدير عام متابعة التدريب المهني في وزارة العمل.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك