عبدالعاطي: البرازيل هي الشريك التجاري الأول لمصر في أمريكا اللاتينية

منذ 2 ساعات
عبدالعاطي: البرازيل هي الشريك التجاري الأول لمصر في أمريكا اللاتينية

دكتور. تلقى. قام بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الاثنين 28 أكتوبر، بزيارة وفد من الغرفة التجارية العربية البرازيلية في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع البرازيل.

صرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن الوزير د. وأعرب عبد العاطي عن تقدير مصر لاختيار الغرفة التجارية العربية البرازيلية للقاهرة مقرا لمكتبها الإقليمي الذي افتتح في سبتمبر 2022. ورحب بالدور الذي يلعبه المكتب في تسهيل التدفقات التجارية بين مصر والبرازيل ودول أمريكا اللاتينية الأخرى وزيادة الصادرات المصرية إلى البرازيل.

وأراد وزير الخارجية التعرف على الديناميكية الحالية للعلاقات الثنائية بين مصر والبرازيل، خاصة بعد زيارة الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا لمصر في فبراير 2024، والتي تم خلالها الاتفاق على رفع مستوى العلاقات إلى مستوى أعلى. “الشراكة الاستراتيجية”. وأشار أيضًا إلى اجتماعه البناء الأخير مع وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا على هامش قمة البريكس في روسيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أكد على الأولوية التي توليها وزارة الخارجية لدعم الاستثمار والتجارة والاقتصاد الوطني. وفي هذا السياق، استعرض جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وأكد التزامها بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والبرازيل، الشريك التجاري الرئيسي لمصر في أمريكا اللاتينية. وأكد أهمية زيادة حجم التبادلات التجارية خلال الفترة المقبلة بما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين وتعظيم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وميركوسور.

كما نوه الوزير عبد العاطي بأهمية دور الغرفة التجارية وتوسيع مجالات التعاون لتشمل الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وصناعة الأدوية والزراعة والثروة الحيوانية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات وقطاع النفط والغاز والثروة السمكية.

المصدر: وزارة الخارجية


شارك