وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ عدد من المشروعات الفندقية والسياحية والتجارية

منذ 3 ساعات
وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ عدد من المشروعات الفندقية والسياحية والتجارية

وقال المهندس محمد الشيمي وزير القطاع الاقتصادي العام، إن التطوير المستمر للمنتجات وتحقيق معايير الاستدامة وتحسين جودة الخدمات وتحسين سياسات البيع والتسويق وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من أهم محاور الشركة تضمين خطة عمل لتحسين أداء الشركات التابعة وتعظيم العوائد على الأصول وتطوير نظم الإدارة وتنمية العنصر البشري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمدراء الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والذي جاء في إطار المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء الشهرية للشركات التابعة والموقف الريادي للمشروعات وغيرها. دفع حصص الإنجاز.

وخلال اللقاء، شرح المهندس محمد الشيمي حالة تنفيذ خطط العمل في مختلف الشركات في ضوء الاستراتيجية المعتمدة والتطورات في المشاريع التي تغطي قطاعي السياحة والفندقة وسلاسل البيع بالتجزئة، فضلاً عن الخدمات المقدمة للعملاء وسبل تحقيق ذلك. وتحسينها وتطويرها والخطط والرؤى المستقبلية وكذلك وضع استغلال الفرص الاستثمارية والأصول المتاحة. بحضور المحاسب عمرو عطية العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وناقش الاجتماع متابعة الوضع التشغيلي لأحدث عروض شركة الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية والتي تم افتتاحها مؤخرًا ولاقت إقبالاً كبيرًا من الزوار المصريين والأجانب، بالإضافة إلى مشروع الواقع الافتراضي (VR). ). ) سيتم عرضه في عدد من المواقع الأثرية ومن المتوقع تنفيذه خلال الأعوام القليلة القادمة.

وناقش الاجتماع عدداً من المشروعات الفندقية بمحافظات القاهرة والإسكندرية وجنوب سيناء ودمياط وأسوان، وتحديث أسطول النقل السياحي لشركة مصر للسياحة والبرامج والخدمات السياحية المقدمة، بالإضافة إلى المشروعات الجاري تطويرها. أداء فروع شركات التجارة الداخلية (عمر أفندي وبيوت الأزياء الراقية / هانو وصيدناوي ومبيعات السلع الصناعية).

وأوضح المهندس محمد الشيمي، أن قطاع السياحة والضيافة بالوزارة يتمتع بقدرات وأصول هائلة ومتنوعة، مسترشداً بضرورة تكثيف العمل لاستغلال الأصول وإدارتها بشكل سليم، وتعظيم عوائدها، وإنجاز المشاريع بسرعة، لتلبية الجداول الزمنية المحددة وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار إلى تطوير البرامج والخدمات السياحية، وتقديم منتجات جديدة ومتنوعة ذات جودة عالية، وتفعيل جهود التسويق والبيع، والتوسع في الخدمات الإلكترونية، وتحقيق تكامل أكبر بين الشركات. المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك