البنك الزراعي: محفظة القروض ترتفع إلى 80.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر

منذ 3 ساعات
البنك الزراعي: محفظة القروض ترتفع إلى 80.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر

بقلم منال المصري:

أعلن البنك الزراعي المصري، عن تحقيق معدلات نمو عالية في كافة مؤشرات الأعمال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مدعوماً بخطة التنمية الشاملة التي يعكف البنك على تنفيذها حالياً.

وبحسب بيان للبنك اليوم، ارتفعت محفظة القروض إلى 11.6% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري وبلغت نحو 80.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من العام الماضي، مقابل نحو 71.9 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي. العام الماضي، بزيادة قدرها نحو 9 مليارات جنيه مصري.

وبلغ عدد العملاء المستفيدين من هذه القروض ما يقارب 506,000 عميل من الأفراد والشركات، من بينهم 28,000 عميل جديد تمت إضافتهم إلى قائمة عملاء البنك خلال عام 2024، وذلك بفضل انتهاج البنك المستمر لسياسات ائتمانية منضبطة.

إن اتباع سياسة ائتمانية منضبطة يعني ربط الائتمان بالإنتاج وتوجيه التمويل نحو الأنشطة الإنتاجية الجادة، مما يساعد على تحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي بكافة مجالاته الإنتاجية.

تمكن البنك في الربع الثالث من عام 2024 من تنويع محفظة القروض بما يسمح بالتوسع في أنشطة الإقراض وكذلك المشاريع الصناعية والتجارية والخدمية، بالإضافة إلى دوره الرئيسي كأحد أكبر البنوك المتخصصة في التنمية والتمويل. القطاع الزراعي والأنشطة والقطاعات المرتبطة به.

وقال البنك إن محفظة ودائعه ارتفعت بنسبة 12% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى نحو 189.4 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2024 مقارنة بنحو 169.2 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 20.2 مليار جنيه. يساوي جنيه.

ويعكس هذا النمو ثقة عملائه بقدرة البنك على إدارة مدخراتهم وتسهيل معاملاتهم وفق أحدث الأنظمة المصرفية.

خاصة مع تشغيل نظامه المصرفي الجديد (FINICAL) الذي يمثل أحدث تكنولوجيا لنظام مصرفي في العالم، مما يساعد في دعم جهود البنك لطرح مجموعة جديدة من المنتجات الرقمية والتطبيقات الذكية التي تخدم السوق. وقال البيان: تلبية احتياجات عملائهم، يجب على العملاء استخدام الخدمات المصرفية الرقمية وقنوات الدفع البديلة.

كما يمثل النظام الجديد خطوة مهمة في مواصلة تطوير العمليات المصرفية للبنك، وتزويد العملاء بخدمات مصرفية ذات مستوى عالمي، وإحكام الرقابة على العمليات وتقليل المخاطر.


شارك