كيف تصنع الكرة الذهبية وما هي قيمتها المالية؟

منذ 11 ساعات
كيف تصنع الكرة الذهبية وما هي قيمتها المالية؟

أصبحت جائزة الكرة الذهبية من أغلى الجوائز الفردية في عالم كرة القدم، لكن ما هو تاريخها؟ وكيف تغيرت قواعدها وخصائصها خلال أكثر من 60 عاماً على منحها؟

تم إنشاء الجائزة الشهيرة عام 1956 من قبل مدير المجلة الفرنسية فرانس فوتبول. وكان الفائز الأول هو الإنجليزي ستانلي ماثيوز، الذي اندمج مع جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2010 إلى أن تم فسخ الاتفاقية في عام 2015.

في الإصدارات الأولى كانت مخصصة فقط للاعبين الأوروبيين ولهذا السبب لم يتمكن دييغو أرماندو مارادونا من الفوز بها أبدًا. ثم نشأت المنافسة بين جميع لاعبي كرة القدم في العالم، وفي غضون سنوات قليلة يمكن للاعب أن يكون من أي جنسية، ولكن كان عليه أن يلعب لنادٍ في أوروبا.

كيف تصنع الكرة؟

ولصنع هذا الكوب، يتم نقش لوحين من النحاس، وهو عبارة عن سبيكة من النحاس والزنك (مما يمنحه لمعانًا يشبه الذهب). ثم يقوم الصائغ بلحام القطعتين معًا باستخدام موقد اللحام بينما يملأ البالون بمادة تشبه الشمع ويستخدم مطرقة لتشكيل طبقات الكرة. وأخيرًا، يتم طلاء المنتج الناتج بالذهب الخالص ومختوم بشعار فرانس فوتبول. سيتم بعد ذلك تحديد اسم الفائز لهذا العام. وأخيرا، تم تثبيت الكرة على القاعدة.

يبلغ ارتفاع الكرة الذهبية الحالية 31 سم، وطولها 23 سم، وعرضها 23 سم، وتزن 7.2 كجم.

تبلغ قيمة الجائزة المالية ما يزيد قليلاً عن 3000 يورو، وعلى الرغم من أنها رمزية، إلا أنها لا تقدر بثمن بالنسبة للاعبي كرة القدم.


شارك