بالتعاون مع الأمم المتحدة.. الداخلية تُنهي تدريب الضباط على قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

منذ 5 ساعات
بالتعاون مع الأمم المتحدة.. الداخلية تُنهي تدريب الضباط على قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

اختتمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية حول “قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل” بنجاح. الدورة أقيمت بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، بالتعاون مع UNODC، شارك فيها عدد من الضباط والضابطات من الوزارة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان اليوم الاثنين، إن الدورة التدريبية استهدفت إعداد وتدريب الضباط والضابطات العاملين فى المؤسسات الإصلاحية، ومسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الاسترشادية لمعاملة النزلاء التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأضافت أن برنامج الدورة تضمن العديد من المحاور أبرزها الإطار القانونى والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز- متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة “ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية” – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية- كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

وأشارت إلى أنه فى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.

وتابعت بأن تنظيم تلك الدورة يأتي انعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمنى فى مختلف المجالات الأمنية، وفى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز فى أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.


شارك