من يتفوق في صراع الكرة الذهبية.. ريال مدريد أم برشلونة؟

منذ 2 ساعات
من يتفوق في صراع الكرة الذهبية.. ريال مدريد أم برشلونة؟

يعول ريال مدريد على مهاجمه فينيسيوس جونيور لإعادة الكأس الذهبية إلى ملعب سانتياغو برنابيو بعد أن فاز بها ليونيل ميسي للمرة الثامنة في مسيرته العام الماضي.

جرت أول من أمس السبت، مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وتمتد المنافسة بين الفريقين حتى مبارزة الكرة الذهبية يوم الاثنين في باريس.

ويتقاسم الفريقان عدد الفائزين بالكرة الذهبية بواقع 12 لكل منهما ، لكن ريال مدريد يدين بذلك للبرتغالي لويس فيغو.

فاز فيجو بالجائزة عام 2000 بعد انتقاله من برشلونة إلى ريال مدريد في عقد قياسي بقيمة 54 مليون دولار. إلا أنه يدين بفوزه إلى ما قدمه في موسمه الأخير بقميص برشلونة.

ألفريدو دي ستيفانو كان أول فائز بالكرة الذهبية لكلا الفريقين في عام 1957. كما أنه واحد من لاعبين اثنين فقط في النادي الملكي فازا بالجائزة مرتين على الأقل، لينضم إلى كريستيانو رونالدو الذي فاز بأربعة ألقاب مع ريال مدريد، ومرة واحدة مع مانشستر يونايتد عام 2008.

ومنح المهاجم الإسباني الراحل لويس سواريز برشلونة الكرة الذهبية الأولى عام 1965، لكن لا أحد أفضل من ميسي في هذا الصدد، حيث فاز بالجائزة ست مرات مع النادي الكتالوني ومرتين مع باريس سان جيرمان.

وإذا فاز فينيسيوس بالكرة الذهبية اليوم الاثنين، فإن ريال مدريد سيتفوق على منافسه التقليدي وربما يخفف من تأثير هزيمته الثقيلة في الكلاسيكو بالدوري الإسباني (4-0).


شارك