المستشار القانوني سفلو للشرق: مشاركة نيمار مع الهلال صحيحة

منذ 3 ساعات
المستشار القانوني سفلو للشرق: مشاركة نيمار مع الهلال صحيحة

دكتور. أكد عبد الرزاق سفلو المستشار القانوني السابق لاتحاد كرة القدم الإماراتي والخبير القانوني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شرعية مشاركة النجم البرازيلي نيمار جونيور مع فريقه الهلال السعودي في بطولة النخبة بدوري أبطال آسيا.

وواجه نيمار نادي العين الإماراتي في الجولة الثالثة من البطولة، حيث فاز الهلال بفارق ضئيل بنتيجة 5 / 4.

وقال المستشار القانوني الحالي لنادي النصر الإماراتي، صافلو، لبرنامج Moneyball على “راديو الشرق” مع بلومبرج: “بمجرد انتقال البطاقة الدولية للاعب إلى الاتحاد المحلي وناديه، يتم تسجيله رسميًا في النادي”. وهو عضو في الاتحادات الدولية والمحلية، مما يسمح له بالمشاركة بشكل مباشر في البطولات القارية”.

وأضاف: «قائمة الاتحاد الآسيوي تسمح للأندية بتسجيل 35 لاعباً وتمنح الأندية المرونة حيث تكون الأعداد في الاتحادات المدنية أقل».

وتابع المستشار القانوني سافلو حديثه: “مرت مشاركة اللاعب بعدة مراحل من التسجيل، منها بطاقات تسجيل اللاعب في الاتحاد الآسيوي، وعدم تسجيله في لائحة داخلية تتعلق بالمسابقات في الاتحاد السعودي ليس كذلك”. “تقديم مبرر قانوني لعدم مشاركته قارياً طالما أنه مسجل رسمياً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم”.

وأضاف سافلو: “لا يمكن تمرير ثغرة قانونية في أهلية تسجيله من قبل الفريق القانوني لنادي العين الإماراتي أو اتحاد الإمارات لكرة القدم. لو كان هناك ببساطة غموض قانوني فيما يتعلق بأهلية اللاعب نيمار أو غيره لو شاركوا، لكان من الممكن اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور”.


شارك