صلاح يعادل فاولر ويهدي ليفربول التعادل 2-2 مع أرسنال في قمة مثيرة

منذ 2 ساعات
صلاح يعادل فاولر ويهدي ليفربول التعادل 2-2 مع أرسنال في قمة مثيرة

سجل محمد صلاح هدفا متأخرا ليمنح ليفربول التعادل 2-2 أمام مضيفه أرسنال في مباراة ديربي مثيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز مساء الأحد.

ورفع صلاح رصيده في الدوري الإنجليزي إلى 163 هدفا، ليعادل رقم مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر، الذي احتل المركز الثامن في قائمة هدافي المسابقة عبر تاريخها. آلان شيرر يتصدر هذه القائمة برصيد 260 هدفا.

لكن هذه النتيجة لم تكن كافية لليفربول لاستعادة صدارة الدوري من حامل اللقب مانشستر سيتي، حيث يحتل الفريق الآن 22 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة واحدة عن المركز الثاني. ويحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع.

وافتتح قائد أرسنال بوكايو ساكا التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة عندما تلقى تمريرة من بن وايت وراوغ ببراعة في مرمى آندي روبرتسون ثم سدد بكل قوته في الشباك.

وأدرك قائد ليفربول فيرجيل فان دايك التعادل بضربة رأس بعد أن استغل تمريرة لويس دياز بالرأس من ركلة ركنية في الدقيقة 18.

لكن قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، أعاد ميكيل ميرينو التقدم لأرسنال بضربة رأس من مسافة قريبة. واستغرق الحكم وقتا طويلا للتأكد من صحة الهدف حيث كسر اللاعب مصيدة التسلل بفارق بسيط لفان دايك.

ومنذ خروج مدافع أرسنال غابرييل مصابا في الدقيقة 54، اضطر فريق المدرب ميكيل أرتيتا للاستغناء عن مدافعيه الأساسيين بسبب غياب ويليام صليبا الموقوف.

وتأثر أرسنال بذلك وأدرك صلاح التعادل بعدما تلقى تمريرة داروين نونيز وسدد كرة منخفضة في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 81.


شارك