“موتو جي بي”.. بانيايا يفوز بجائزة تايلاند الكبرى

منذ 3 ساعات
“موتو جي بي”.. بانيايا يفوز بجائزة تايلاند الكبرى

قدم دراج دوكاتي فرانشيسكو باجنايا أداءً ثابتًا على حلبة بوريرام الدولية المغمورة بالمطر ليفوز بسباق جائزة تايلاند الكبرى للدراجات النارية اليوم الأحد، مقلصًا الفارق مع متصدر البطولة خورخي مارتن إلى 17 نقطة.

واستغل حامل اللقب باجنايا الأخطاء التي ارتكبها مارتن وسائق براماك ريسينغ مارك وسائق جريسيني ريسينغ ماركيز لينهي السباق بفوزه التاسع هذا الموسم.

أنهى مارتن السباق في المركز الثاني، بينما احتل الصاعد بيدرو أكوستا من فريق Tech3 المركز الثالث.

“لم أكن سعيدًا جدًا في الصباح بعد الإحماء، لكني أريد أن أشكر فريقي. لقد قمنا بمراجعة البيانات وفهمنا ما يجب القيام به. وقال باجنايا: “كان هناك المزيد من الماء على الأسفلت وكان ذلك أفضل بالنسبة لي”.

ورفع حصول مارتن على المركز الثاني في سباق الأحد إجمالي نقاطه إلى 453 نقطة، ويحتل باجنايا المركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 436 نقطة، مع بقاء سباقين.

بدأ الإيطالي باجنايا السباق من المركز الأول، لكن مارتن تقدم في المنعطف الأول ببداية سريعة مثيرة للإعجاب.

إلا أن متصدر البطولة واجه صعوبة في التغلب على الظروف الصعبة، ولم يتمكن من تقديم أفضل ما لديه على الأسفلت الزلق، وخرج عن المسار في اللفة الخامسة، ليمنح بطل العالم مرتين الأفضلية باجنايا.

جو صعب

خطأ مارتن أوصله إلى المركز الثالث خلف باجنايا وماركيز وكان عليه أن يكتفي بالتحديق في الماء الذي ركله إطار ماركيز الخلفي في اللفات القليلة التالية.

وعندما سُئل عن السباق تحت المطر، قال مارتن: “أعتقد أن الكثير من الناس لا يفهمون مدى السرعة التي يمكن أن نكون بها حتى في هذا الطقس”.

وتابع: “كان سباق اليوم صعبًا حقًا ولكن بعد ذلك تجاوزت قليلاً في المنعطف الثالث. بعد ذلك حاولت الاقتراب من مارك وباجنايا وكانت القبضة سيئة للغاية.

دار ماركيز، بطل العالم ست مرات، في منتصف السباق وسرعان ما اقترب من باجنايا بنصف ثانية، مما أدى إلى إنذار دراج دوكاتي.

وتمكن باجنايا من إحباط محاولات السائق الإسباني لإقصائه من الصدارة وتنفس الصعداء عندما تعرض ماركيز لحادث في اللفة 15.

عندما تحطم ماركيز، كان مارتن قد تخلف بالفعل عن باجنايا ولم يتمكن من منع المتسابق الإيطالي من الفوز.

قال مارتن: “عندما تحطم مارك، كنت لا أزال أحاول اللحاق ببانيايا لكنني رأيت أنني وصلت إلى الحد الأقصى”. “ثم قلت لنفسي، حسنًا، حان الوقت للفوز بها مرة أخرى.”

وتمكن ماركيز من العودة إلى دراجته والعودة إلى السباق، حيث أنهى السباق في المركز الثاني عشر.


شارك