الجريدة الرسمية تنشر قرار الحكومة بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “غرس” لمركزات الموالح ببورسعيد

منذ 7 ساعات
الجريدة الرسمية تنشر قرار الحكومة بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “غرس” لمركزات الموالح ببورسعيد

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 43 تكملة “أ” الصادر بتاريخ 24 أكتوبر 2024 قرار مجلس الوزراء رقم 60 لسنة 2024 بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة غرس لمركزات الحمضيات.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يتم إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة زراعة مركزات الحمضيات (ذ.م.م) على قطعة أرض بمساحة 10.000 متر مربع على قطع أرقام (7، 8، 10، 11) بالمنطقة الصناعية جنوب مدينة بورسعيد بمحافظة بورسعيد.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن تتخصص المنطقة الحرة في إنتاج مركزات الحمضيات، وفي حالتنا نصت المادة الثالثة من القرار على أن تلتزم الشركة بتصدير حصة لا تقل عن 100% من حجم إنتاجها إلى الخارج سنوياً للدولة وأن تستخدم مكوناً محلياً في منتجاتها بنسبة لا تقل عن 100%، بالإضافة إلى التزامها باستيفاء شروط السلامة الصناعية والدفاع المدني ومكافحة الحرائق وفقاً للكود المصري المتبع في هذا السياق أو تنفيذاً لقرارات الوزير المسؤول عن الشئون الصناعية بشأن المنشآت الصناعية وكذلك تأمين منشآت المنطقة الحرة الخاصة وحدودها بأبراج المراقبة وكاميرات المراقبة بالإضافة إلى الحصول على موافقة جهاز البيئة للمشروع.

ونصت المادة الرابعة من القرار على أن تتولى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مراقبة أنشطة المنطقة الحرة الخاصة والتأكد من قيامها بأعمالها على الوجه الصحيح والتأكد من استيفاء المتطلبات المقررة وإجراءات ممارسة الأنشطة. يتبع.

المصدر: آسا


شارك