وزير المالية: نتطلع لمشاورات إيجابية وبناءة خلال زيارة بعثة صندوق النقد المقبلة

منذ 4 ساعات
وزير المالية: نتطلع لمشاورات إيجابية وبناءة خلال زيارة بعثة صندوق النقد المقبلة

أكد وزير المالية أحمد كوشوك، خلال زيارة بعثة صندوق النقد الدولي، التزام مصر بالمشاورات الإيجابية والبناءة في إطار “المراجعة الرابعة” لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المزمع تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اختتام مشاركة الوزير في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن.

وأعرب الوزير عن تمنياته أن تستمر جهود التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الدولية خلال الفترة المقبلة لضمان استمرار جهود تسهيل وتحسين مناخ الاستثمار والتنفيذ الكامل لحزمة الإعفاء الضريبي المستهدفة في العام المالي الحالي. لاستكمال جهود تحسين بيئة الأعمال والعمل على تعزيز وتحسين جهود وتدابير الحماية الاجتماعية والتنمية البشرية.

وفي “اجتماعات واشنطن” تزايد نشاط وزير المالية حيث حضر الاجتماعات الرسمية لمجموعة العشرين، كما عقد بالإضافة إلى حضوره سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع نظرائه في بعض الدول لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية الاجتماعات الوزارية من دول الشرق الأوسط وأفريقيا مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، فضلا عن المشاركة والكلمات في العديد من اجتماعات كبرى البنوك الاستثمارية العالمية، والتي حضرها مئات المستثمرين وممثلي كافة مؤسسات التصنيف والمهتمين بالاستثمار. المواضيع.

كما عقد الوزير سلسلة لقاءات مع مؤسسات الفكر والرأي ومراكز النفوذ ومنظمات الأعمال في أمريكا وتحدث في العديد من الجلسات والاجتماعات.

وتضمنت الزيارة أيضًا إجراء مناقشات مع ممثلي عدد من أهم المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمؤسسات الإفريقية، مما أتاح الفرصة لشرح آخر التطورات الاقتصادية في مصر وجهود مواصلة التنمية الاقتصادية. وتستقر الأوضاع المالية وتتحسن وتقدم الرؤية المصرية بشأن مختلف القضايا المالية والاقتصادية.

واستعرض الوزير أبرز التحديات الإقليمية والعالمية، وأهم الإصلاحات والتدابير المتخذة، في ظل توقعات بتحسن معدلات النمو الاقتصادي، والهدف المتوسط المدى المتمثل في الاستقرار المالي مع مراعاة البعد الاجتماعي، فضلا عن النتائج المالية الإيجابية والمشجعة. كما تحققت خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة لزيادة كفاءة إدارة الدين العام والسعي إلى وضع الدين العام باستراتيجية متكاملة فضلا عن الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية لخلق بيئة مواتية وجذابة. بيئة الأعمال لاستثمارات القطاع الخاص المحلي والأجنبي واستكشاف الفرص الاستثمارية المتنوعة والمحفزة والأهداف المالية والاقتصادية في المرحلة المقبلة. تفاعل المستثمرون الدوليون مع عرض خطط الإصلاح المالي والاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية.

المصدر: أ.أ


شارك