أنشيلوتي: يجب ألا نستسلم ونتعلم من الخسارة

منذ 2 ساعات
أنشيلوتي: يجب ألا نستسلم ونتعلم من الخسارة

أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إعجابه بأداء لاعبيه في الشوط الأول من الكلاسيكو أمام برشلونة، لكنه لم يكن سعيدا بالنتيجة النهائية بعد الهزيمة 4-0 في معقله، حسبما دعا سانتياجو برنابيو مساء السبت. وحث لاعبيه على مواصلة القتال وعدم الاستسلام في السباق مع برشلونة على صدارة الترتيب.

وأهدر النادي الملكي أكثر من فرصة للتسجيل في أول 45 دقيقة وظن لاعبه كيليان مبابي أنه سجل واحتفل لفترة طويلة قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد ويلغي الهدف بداعي التسلل.

بشكل عام، تعرض لاعبو الريال للتسلل 12 مرة خلال المباراة، نصفها من نصيب كيليان مبابي.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: «في الشوط الأول كانت مباراة متكافئة وسنحت لنا الفرص، لكننا لم نسجل أي أهداف ولم نحول تقدمنا إلى أهداف».

وبعد شوط أول سلبي سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين متتاليين في الدقيقتين 54 و56، وفي النهاية أضاف يامين لامال ورافينيا هدفين لفريق المدرب هانسي فليك.

وقال مدرب ريال مدريد: “لكن عندما بدأ الخصم في التسجيل تغيرت الأمور وفقدنا الطاقة والثقة. لقد لعبنا مباراة مختلفة وكان لدى المنافس مساحة. لقد اضطررنا للمجازفة من أجل خلق الفرص وكانت الهجمات تأتي إلينا».

وأضاف المدرب الإيطالي: «استمتعت بالشوط الأول ونحتاج إلى البناء على أداء الشوط الأول. “علينا أن نواصل العمل وألا نتخلى عن كل ما فعلناه من قبل، لكن علينا أن نبني على ما فعلناه في الشوط الأول. لقد قدمنا أداءً جيدًا في أول 60 دقيقة، وفي آخر 30 دقيقة علينا أن ننسى الدقائق”.

وتابع: “يجب ألا نستسلم. بل على العكس من ذلك، يجب أن نتعلم من الهزيمة. لقد تعلمنا من الهزيمة الأخيرة قبل ذلك».

ويتأخر ريال مدريد الآن بفارق 6 نقاط عن برشلونة المتصدر، لكن أنشيلوتي يعتقد أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه حيث تم لعب 11 جولة فقط من أصل 38 جولة.

وتابع أنشيلوتي: “سنحاول العودة بشكل أقوى وتقليص فارق النقاط. الموسم لا يزال طويلًا جدًا ولا يجب أن ننسى ما حققناه. بالطبع كان بإمكاننا أن نظهر بشكل أفضل، لكننا سنواصل التطور في المرحلة المقبلة».


شارك