برشلونة يسحق ريال برباعية بفضل لدغتين من ليفاندوفسكي

منذ 8 ساعات
برشلونة يسحق ريال برباعية بفضل لدغتين من ليفاندوفسكي

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين متتاليين في الشوط الثاني ليمهد الطريق لبرشلونة للفوز بالكلاسيكو، بفوزه على مضيفه ريال مدريد 4-0 ومواصلة صدارته للدوري الإسباني يوم السبت.

وبعد شوط أول سلبي، وإلغاء هدف لمهاجم ريال كيليان مبابي بداعي التسلل، سجل ليفاندوفسكي تقدم برشلونة في الدقيقة 54 بعد تمريرة رائعة من مارك كاسادو.

وبعد دقيقتين فقط، وقبل أن يتعافى الريال من صدمة الهدف، أفلت ليفاندوفسكي من السيطرة الدفاعية الضعيفة وأضاف الثاني بضربة رأس، ليصنع الهدف الثاني لبرشلونة.

وسجل الشاب يامين لامال الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد هجمة مرتدة وتسديدة قوية من زاوية ضيقة، ليصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ الكلاسيكو بعمر 17 عاما و106 أيام. وقبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي سجل رافينيا الهدف الرابع بعد تقدمه بتسديدة رائعة.

وعزز برشلونة صدارته للدوري برصيد 30 نقطة، ليتقدم بفارق 6 نقاط عن حامل اللقب ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ووقع مبابي منفردا في مصيدة التسلل ست مرات في الشوط الأول وظن أنه أفلت من المصيدة عندما سدد الكرة في الشباك في الدقيقة 30، ورغم أن الهدف احتسب في البداية إلا أن حكم الفيديو المساعد تدخل واحتسبه. خارج المرمى. وفي الشوط الثاني، وضع مبابي الكرة في الشباك أيضا، لكن كان في موقف تسلل.

وأهدر ليفاندوفسكي أسهل فرصة في المباراة عندما سدد في القائم من مسافة قريبة رغم تواجده أمام المرمى مباشرة في الدقيقة 66 وحول الكرة من مسافة قريبة رغم تمريرة رائعة من لامال.

وبهذا الفوز حرم برشلونة منافسه ريال مدريد من معادلة رقمه القياسي في عدد المباريات دون هزيمة في الدوري وألحق هزيمته الأولى في 43 مباراة بمنافسه.

آخر هزيمة لريال مدريد في الدوري كانت في 24 سبتمبر 2023، بنتيجة 3-1 أمام أتلتيكو مدريد.


شارك