رسمياً.. رونار يعود لتدريب السعودية: لم أخطط للرحيل

منذ 2 ساعات
رسمياً.. رونار يعود لتدريب السعودية: لم أخطط للرحيل

وأعلن الاتحاد السعودي، مساء السبت، عودة المدرب الفرنسي هيرفي رينار بصفة رسمية، ليقود النادي “الأخضر” خلفا لروبرتو مانشيني.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم مقطع “فيديو” قصير قدم فيه عودة رينار ليحل محل الإيطالي روبرتو مانشيني الذي ترك منصبه الخميس الماضي بعد 14 شهرا كمدرب للمنتخب السعودي بسبب النتائج السيئة.

وقال رينارد: “لم يكن لدي أي نية للمغادرة، ولكن عندما يطرق وطنك بابك، يجب عليك الإجابة. علاقتي مع السعودية، مع اللاعبين والجماهير وكل الذكريات التي يجب ألا ننساها”.

وأضاف: “لم أنهي قصتي مع السعودية والحمد لله أنني عدت”.

وقاد رينار المنتخب السعودي في الفترة من 2019 إلى أوائل 2023، وحقق نتائج إيجابية أبرزها الفوز التاريخي على الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر.

ويتوقع الخضر السعودي مواجهات حاسمة في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يلتقي المنتخب الأسترالي والإندونيسي خارج وطنهما في نوفمبر المقبل.

ويملك المنتخب السعودي حاليا 5 نقاط، ويحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بقيادة اليابان برصيد 10 نقاط، فيما تحتل أستراليا المركز الثاني برصيد 5 نقاط والمنتخب الأخضر في المركز الثالث، يليه البحرين برصيد 5 نقاط في المركز الرابع. كما يحتل المنتخب الإندونيسي المركز الخامس برصيد 3 نقاط وأخيرا الصين في المركز السادس برصيد 3 نقاط.


شارك