مانشستر سيتي يقفز لصدارة الدوري الإنجليزي بفضل هالاند

منذ 2 ساعات
مانشستر سيتي يقفز لصدارة الدوري الإنجليزي بفضل هالاند

قفز مانشستر سيتي حامل اللقب إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت، بعد فوزه على ساوثامبتون 1-0 بفضل الهداف إيرلينج هالاند.

ولم يستغرق هالاند سوى خمس دقائق فقط ليفتتح التسجيل من مسافة قريبة في مرمى ساوثامبتون مستفيدا من تمريرة ماتيوس نونيز من الجهة اليسرى.

وهذا هو الهدف الـ11 لهالاند في 9 مباريات بالدوري الإنجليزي بعد فشله في التسجيل في ثلاث مباريات بالمسابقة، بينما هو الهدف الـ14 للهداف النرويجي في 13 مباراة بجميع المسابقات.

على الرغم من سيطرة السيتي بشكل كامل على المباراة، إلا أن ساوثهامبتون كاد أن يدرك التعادل على عكس سير اللعب عندما هجمة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول بقليل وكان كاميرون آرثر وحيدًا على المرمى لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

ورغم أن هالاند كان تحت رقابة صارمة من مدافعي ساوثامبتون، وأصبح في كثير من الأحيان عنيفًا وتمزق قميصه عندما تقاسموا الكرة، إلا أنه كان لا يزال يشكل مصدر خطورة دائم لفريق المدرب بيب جوارديولا.

وكاد النرويجي أن يسجل في بداية الشوط الثاني، إلا أنه أهدر فرصة لا تصدق أمام المرمى مباشرة في الدقيقة 52، كما أهدر هدف انفراد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وتواصلت محاولات السيتي الهجومية دون تغيير النتيجة، ليبقى الفائز في صدارة الدوري برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول الذي يملك فرصة العودة إلى الصدارة يوم الأحد أمام أرسنال برصيد 17 نقطة.

ولا يزال لدى ساوثهامبتون نقطة واحدة من 9 مباريات في المركز الأخير.


شارك