لويس إنريكي: لسنا بحاجة إلى حافز في مواجهة مارسيليا

منذ 2 ساعات
لويس إنريكي: لسنا بحاجة إلى حافز في مواجهة مارسيليا

قال لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، إن فريقه لن يحتاج إلى التحفيز عندما يواجه غريمه التقليدي أولمبيك مرسيليا في الدوري الفرنسي، لكن اللاعبين سيحتاجون إلى السيطرة على انفعالاتهم في مباراة مثيرة.

وستشهد المباراة التي ستقام غداً الأحد بين الناديين الأكثر نجاحاً في فرنسا، مواجهة بين حامل اللقب ومتصدر الدوري سان جيرمان ومارسيليا صاحب المركز الثالث بقيادة الإيطالي روبرتو دي زيربي وبفارق ثلاث نقاط عن الصدارة.

وبعد ثماني مباريات في الدوري الفرنسي، لم يخسر سان جيرمان قبل المواجهة على ملعب فيلودروم في مرسيليا، لكن لويس إنريكي قال إن المستوى نادرا ما يكون مهما في مثل هذه المباريات لأن العواطف غالبا ما يكون لها الثقل الأكبر في النتائج.

وأضاف في مؤتمر صحفي يوم السبت: “في هذا النوع من المباريات، لا يهم ما فعلته من قبل. لقد لعبنا مباراة جيدة جدًا (في دوري أبطال أوروبا) أمام أيندهوفن». أنا متفائل جدًا بشأن ما سيحدث».

وتابع: “الألعاب التي تتطلب مجهودًا كبيرًا تكاد تكون الأسهل. ليس هناك نقص في الدافع. ولكن عليك أن تكون حريصًا على عدم تحفيز نفسك أكثر من اللازم. سأضع ذلك في الاعتبار. أنت بحاجة إلى تحفيز 100%، وليس 105%. . لا ينبغي أن تسترشد بالعواطف.

وتابع: «نحن متقدمون بخمس نقاط عن (نفس الفترة) من العام الماضي وبدأنا بشكل أفضل (الذي يتقاسم الصدارة مع سان جيرمان برصيد 20 نقطة) ومرسيليا في مستوى مختلف. سنرى ماذا سيحدث إذا استمرت الأمور على هذا النحو؟ إنه أمر إيجابي للجميع، فهو يحفز اللاعبين”.

احترم البديل

من جهته، أشاد دي زيربي بإينريكي، ووصفه بأنه “أحد أفضل المدربين في العالم”، ورد الإسباني الثناء، مشيراً إلى إنجازات زميله في برايتون آند هوف ألبيون.

وقاد دي زيربي فريقه السابق برايتون للتأهل للمسابقات الأوروبية لأول مرة في تاريخ النادي، مستخدما أسلوب كرة قدم مثير وهجومي أثار إعجاب إنريكي.

وقال المدرب الإسباني: بالنسبة لي دي زيربي مدرب مثير للاهتمام. لقد تبعته في جميع أنحاء برايتون. إنه مدرب يحب الهجوم وهذا شيء مشترك بيننا”.

وتابع: “الطريقة التي يريد بها التحكم في المباريات وقدرته على إقناع لاعبيه. لقد استمتعت حقًا بمشاهدة فريقه في برايتون. أتمنى ألا أحظى بالكثير من المرح غدًا.”


شارك