مبابي والكلاسيكو.. حلم بيلينغهام وكابوس رونالدو

منذ 5 ساعات
مبابي والكلاسيكو.. حلم بيلينغهام وكابوس رونالدو

وسجل كيليان مبابي ستة أهداف في أربع مباريات أمام برشلونة، وإن كان ذلك بقميص باريس سان جيرمان، واليوم السبت، سيرتدي اللاعب الفرنسي قميص ريال مدريد ليختبر على أرض الواقع ما يعنيه كلاسيكو الدوري الإسباني.

وانضم مبابي إلى ريال مدريد مطلع الموسم الحالي في صفقة مرتقبة منذ سنوات، وعندما تتجه الأنظار إلى ملعب سانتياغو برنابيو، يأمل المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً أن يسير على خطى زميله جود. بيلينجهام والقدر لكريستيانو رونالدو.

حلم جميل

انتقل الإنجليزي بيلينجهام إلى ريال مدريد في عام 2023 وكل لاعب جديد يحلم بتكرار ما فعله. وفي المباراة الأولى التي أقيمت في برشلونة، سجل لاعب بوروسيا دورتموند هدفين وقاد الفريق الأبيض للفوز بنتيجة 2-1.

أكمل بيلينجهام موسمه الأول الذي يحلم به بفوزه 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة الثانية في مدريد.

إذا فشل مبابي في التسجيل، فمن المؤكد أنه سيرغب في السير على خطى مواطنه زين الدين زيدان، الذي احتفل بالنصر في أول ظهور له في الكلاسيكو. فاز مدرب ريال مدريد السابق على برشلونة 2-0 في نوفمبر 2001، حيث ساهم في أهداف فرناندو مورينتس ولويس فيجو.

كابوس

في عام 2009، تعاقد ريال مدريد مع ثلاثي الهجوم رونالدو وكريم بنزيمة وكاكا، لكن ظهورهم الأول في الكلاسيكو كان مخيبا للآمال وخسر ريال مدريد 1-0 في الكامب نو بهدف سجله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وفي المواسم التالية، تألق رونالدو برصيد 18 هدفًا في شباك برشلونة، وهو أمر يحلم مبابي بالتأكيد بتجاوزه، لكنه في الوقت نفسه لا يريد أن تكون بدايته في الكلاسيكو مخيبة للآمال.

وسيحاول مبابي أيضًا تجنب مصير جاريث بيل في أول كلاسيكو. وانتقل اللاعب الويلزي إلى ريال مدريد عام 2013 فيما اعتبر أكبر صفقة انتقال في ذلك الوقت، لكن النادي خسر المباراة وكان بيل أسوأ لاعب في صفوفه.

“هذا ليس بيل الذي رأيناه على موقع يوتيوب. أسوأ لاعب ريال مدريد في الكامب نو”، كتبت صحيفة ماركا في ذلك الوقت.

وتنتظر جماهير ريال مدريد بفارغ الصبر حصول مبابي على النقاط الثلاث وتعادله مع برشلونة الليلة، لكن أي نتيجة غير الفوز ستضع اللاعب الفرنسي تحت النار.


شارك