“كاف” يعلن قراره النهائي بشأن أحداث مباراة ليبيا ونيجيريا

منذ 5 ساعات
“كاف” يعلن قراره النهائي بشأن أحداث مباراة ليبيا ونيجيريا

واعتبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ليبيا خاسرة (0-3) أمام نيجيريا بعد انسحاب نيجيريا وعدم خوض مباراة الفريقين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 مطلع الشهر الجاري.

وقال الاتحاد القاري في بيان له اليوم السبت، إن اللجنة التأديبية اعتبرت أن الاتحاد الليبي لكرة القدم قد خالف لوائح تصفيات كأس الأمم وبناء عليه اعتبرت ليبيا خاسرة بثلاثة أهداف في المباراة المقررة التي ستقام يوم 23 نوفمبر. 15 أكتوبر 2024.

وأضاف البيان أن الكاف فرض غرامة قدرها 50 ألف دولار على الاتحاد الليبي، يتم دفعها خلال 60 يوما، ونفى أي مذكرات أو مطالبات أخرى تتعلق بالمباراة.

وستكون ليبيا في موقف صعب في التصفيات إذ سيتجمد رصيد نقاطها في المباريات الأربع عند نقطة واحدة وستحتل قاع المجموعة الرابعة بينما تتصدر نيجيريا المجموعة بـ10 نقاط.

ماذا حدث؟

وقال الاتحاد النيجيري إن اللقاء لقي استحسانا من المسؤولين الليبيين واضطر وفده للانتظار في المطار لنحو 16 ساعة قبل أن يعلن اللاعبون رفضهم خوض المباراة ومغادرة المباراة.

وقالت صحيفة الاتحاد الليبية إنها تعرضت لمضايقات في مباراة الذهاب بين الفريقين في نيجيريا ونشرت بعض المقاطع التي وصفتها بالهدف “غير الإنساني”.

وأضاف الاتحاد الليبي أن شريكه النيجيري «لم يتعاون معه بأي شكل من الأشكال، لا في مباراة الذهاب ولا في مباراة الإياب»، إذ «الأحداث الخارجة عن إرادته» لم تكن «جزءاً صغيراً مما حدث». الفريق في مباراة الذهاب.”


شارك