وزير الداخلية يبحث سبل تعزيز التعاون الأمني مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا

منذ 8 ساعات
وزير الداخلية يبحث سبل تعزيز التعاون الأمني مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اللواء بشير ديالو وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا والوفد المرافق له في زيارة رسمية لمصر. يأتوا للمشاركة في فعاليات دورة 26 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء اليوم السبت، أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وصرح وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا، بأن زيارته للقاهرة تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتشاور المُستمر بين مسئولي البلدين الصديقين، مُؤكداً اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في مختلف مجالات التدريب والتعاون الأمني، فضلاً عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة. من جانبه أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا للقاهرة، والتي تأتي في إطار الروابط التاريخية التي تجمع شعبي وحكومتي البلدين، كما حرص على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الغينية التزاماً منها بدعم رسالة الأمن في كل الدول الإفريقية الصديقة.

ورحب “توفيق”، بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مختلف المجالات فيما بين الجانبين، مُشدداً على حتمية تضافر الجهود الأمنية في ظل التطورات التي استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.


شارك