باسل رحمي: نعمل على دعم الصناعات الغذائية لتلبية احتياجات السوق المحلي

منذ 4 ساعات
باسل رحمي: نعمل على دعم الصناعات الغذائية لتلبية احتياجات السوق المحلي

وأكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز سعى منذ تأسيسه إلى تفعيل العديد من الآليات لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، خاصة المشروعات الصناعية والإنتاجية، بما يتماشى مع تعليمات النمو المحلية للدولة. ويهدف الإنتاج إلى المساعدة في تلبية احتياجات السوق المحلية وتقليل الواردات، مضيفاً أن قطاع المشاريع الغذائية يعد من القطاعات المهمة التي ستستفيد من الخدمات المتنوعة التي تقدمها الهيئة سواء من خلال الدعم المالي أو الدعم التدريبي لمساعدة أصحاب المشاريع الغذائية. وتقوم هذه المشروعات بتطوير منتجاتها أو مساعدة المواطنين الراغبين في بدء مشروعات جديدة على تعلم أساسيات الإدارة والتسويق وتأسيس علامة تجارية قادرة على المنافسة في السوق المصري والعالمي. جاء ذلك في كلمة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المؤسسات خلال مشاركته في الاحتفال السنوي لشركة طلبات (إحدى أكبر الشركات المتخصصة في التجارة الإلكترونية) والذي حضره نخبة من شركائها على المستوى الدولي والإقليمي. وأضاف رحمي أن هيئة تنمية المشاريع تتولى بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية مهمة توفيق أوضاع المؤسسات غير الرسمية لدمجها في القطاع الرسمي، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، لمساعدة أصحاب المشاريع على الاستفادة من القطاع الرسمي. المزايا المقدمة للاستفادة من قانون تنمية المؤسسات 152/2020، وأهمها، على سبيل المثال لا الحصر، الضرائب المبسطة والمشاركة في عقود المشتريات العامة والمناقصات.

وأوضح رحمي أن الوكالة لديها خبرة كبيرة في دعم وتمويل مشروعات الامتياز التي تعتمد على إنشاء مشروعات حول علامات تجارية معروفة في الأسواق العالمية أو مساعدة العلامات التجارية المصرية المعروفة على التوزيع داخليا وخارجيا من خلال مساعدتها في منح حق استغلال علامتها التجارية الآخرين، مما يجلب لهم المزيد من الربح والتوزيع.

وأكد رحمي أن شركة طلبات تمثل تجربة رائدة وناجحة في مجال التسويق والإعلان لمئات العلامات التجارية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في صناعة المواد الغذائية وإدارة المطاعم بمختلف أنواعها، وفتحت سوقًا إلكترونيًا واعدًا للمنتجات المصرية يساعد على المختلفة في مجال الصناعات الغذائية – والقطاع الصناعي للوصول بسهولة إلى المستهلك المصري، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم للشباب الراغبين في تطوير مشروعاتهم القائمة للوصول إلى الأسواق بالتعاون مع هذه التطبيقات الحديثة، وتشغيلها من شركة طلبات .

كما أكد رحمي أهمية العمل على تنسيق الجهود بين مختلف قطاعات الدولة وبين شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية بما يحقق أهداف الدولة في التنمية المستدامة وتشجيع القطاعات الإنتاجية على التطور وزيادة الإنتاج وتحسين جودته لضمان الجودة المتوافقة مع متطلبات السوق الداخلي والخارجي.


شارك