قائد القوات البحرية: ترسانة الإسكندرية تصنع أحدث فرقاطة في العالم بشراكة ألمانية

منذ 2 ساعات
قائد القوات البحرية: ترسانة الإسكندرية تصنع أحدث فرقاطة في العالم بشراكة ألمانية

قام قائد القوات البحرية، أشرف عطوة، بتطمين الشعب المصري حول أهمية تأمين حدودهم البحرية التي تمتد على طول 500 كيلومتر من رفح حتى السلوم، بالإضافة إلى قناة السويس وخليجي السويس والعقبة والبحر الأحمر. فقد أكد على أن مصر تعتبر دولة بحرية من الطراز الأول، وتمتلك إجمالي سواحل بحرية تبلغ 1200 ميل.

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «TEN»، أن القوات البحرية تمتلك عناصر كفاءة قتالية عالية من الأفراد والمعدات القادرة على تحقيق الأهداف المطلوبة منها.

وأضاف أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير القوات المسلحة، وبناء جيش قوي قادر على تنفيذ مهامه ومستعد للتعامل مع التحديات، مشيرا إلى أن السلام يحتاج إلى قوة تحميه، لاسيما في ظل الصراعات والتحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

وأشار إلى أن التصنيع العسكري يشمل ترسانة القوات البحرية والترسانة البحرية وترسانة إصلاح وبناء السفن، مؤكدًا أن مصر تعمل على تطوير صناعاتها العسكرية.

وأضاف أنه خلال الفترة الماضية بناء فرقاطات من طراز «جوويند» في ترسانة الإسكندرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي، بالإضافة إلى أحدث فرقاطات على مستوى العالم من طراز «ميكو» بالتعاون مع الجانب الألماني.


شارك