فينغر يكسر صمته في قضية اتهام مان سيتي بخرق القواعد المالية

منذ 2 ساعات
فينغر يكسر صمته في قضية اتهام مان سيتي بخرق القواعد المالية

خرج أرسين فينغر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال، عن صمته وأدلى بشهادته متهما فيه مانشستر سيتي بارتكاب 115 مخالفة لقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعرب مدرب الجانرز السابق عن دعمه لإدارة مانشستر سيتي، ودعا رابطة الدوري الإنجليزي إلى تغيير قواعد الإنفاق في المسابقة.

وسيواجه مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في السنوات الأربع الماضية، هذه الاتهامات اعتبارا من فبراير 2023 وسط شكوك حول أداء النادي في الفترة من 2009 إلى 2018.

وبدأت جلسات الاستماع في هذه القضايا أمام لجنة مستقلة الشهر الماضي بناء على طلب إدارة مان سيتي ومن المحتمل أن يتم فرض عقوبات على النادي الذي يصر على براءته.

وقال فينغر، مدير التطوير العالمي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في مقابلته مع شبكة بي إن سبورتس، مدافعا عن سيتي: “أعتقد أن القواعد المالية للعب النظيف في الدوري الإنجليزي بحاجة إلى التغيير، لأنها كذلك في منافسة مع مسابقات أخرى غيرت قواعدها”.

يتم تشغيل مان سيتي بإحكام

ووصف مدرب منتخب فرنسا السابق إدارة مانشستر سيتي بالمثالية، وقال: “لا أعتقد أن ناديا ذكيا وذو إدارة جيدة مثل مانشستر سيتي يمكن أن يرتكب مثل هذه الانتهاكات”. لقد خسر الدوري الإنجليزي بالفعل أول قضية ضده تتعلق بالأنشطة التجارية».

يريدون إزالة المدينة من على سطح الأرض

مدرب السيتي بيب جوارديولا

وتابع فينغر: «أعتقد أن توجيه 115 تهمة مختلفة ضد نادٍ لكرة القدم يشبه مواجهة مؤسسة دولية. يجب تغيير قواعد اللعب المالي النظيف لتصبح أكثر بساطة.”

ودافع بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بقوة عن ناديه، وقال مؤخرًا إن البعض يريد “محوه من على وجه الأرض”.


شارك