طرد مورينيو في مواجهة فريقه السابق يونايتد

منذ 2 ساعات
طرد مورينيو في مواجهة فريقه السابق يونايتد

تعرض البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فناربخشة التركي، للطرد خلال مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، مساء الخميس.

رفض مورينيو، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي، تدخل مانويل أوجارتي، لاعب وسط مانشستر يونايتد، ضد برايت أوسي صامويل، لاعب فنربخشة، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء، وحصل على الطرد في النهاية. شاهدت بقية أحداث الشوط الثاني من المباراة من المدرجات.

وكان مورينيو قد دخل في حرب كلامية مع إيريك تين هاج قبل بداية مباراة الموسم، حيث وصف مانشستر يونايتد بأنه فريق خارج النخبة الأوروبية لمدة خمس سنوات، لكن المدرب الهولندي حاول عدم الانجرار إلى استفزازات المدرب البرتغالي الشهير.

ولم يحقق مانشستر يونايتد أي نجاح قاري منذ فوزه بلقب الدوري الأوروبي مع مورينيو عام 2017 عندما تغلب على أياكس أمستردام في نهائي هولندا.

وبعد التعادل الذي أقيم اليوم على ملعب فنربخشه، فشل مانشستر يونايتد أيضًا في تحقيق الفوز خارج قواعده للمباراة السادسة على التوالي بين دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي دون فوز.

ويعود آخر فوز قاري ليونايتد خارج قواعده إلى 16 مارس 2023 بهدف دون رد أمام ريال بيتيس في الدوري الأوروبي. ولعبوا بعد ذلك ضد إشبيلية وخسروا 3-0 في الدوري الأوروبي، وفي الموسم التالي خسروا أمام بايرن ميونيخ في أليانز أرينا وكوبنهاغن في الدنمارك، ثم تعادلوا 3-3 مع غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا، وفي بداية الموسم وفي الموسم الحالي، تعادلا 3-3 على ملعب بورتو، ثم تعادلا 1-1 على ملعب فنربخشه في الدوري الأوروبي.

ولم يفز يونايتد بأي مباراة في كأس أوروبا منذ فوز مانشستر يونايتد على كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا في 24 أكتوبر 2023 بهدف دون رد في ملعب أولد ترافورد.


شارك