إغراق ناقلتي بات يام وبات شيفع.. اللواء نبيل عبد الوهاب يروي كواليس جديدة

منذ 3 ساعات
 إغراق ناقلتي بات يام وبات شيفع.. اللواء نبيل عبد الوهاب يروي كواليس جديدة

قال اللواء بحري نبيل عبد الوهاب، أحد أبطال إغراق المدمرة إيلات، إنه قرر الالتحاق بلواء الوحدات البحرية الخاصة؛ بعد استشهاد شقيقه «طلعت» الذي توفي في حرب 1956.

وأشار اللواء بحري نبيل عبد الوهاب خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة NNi مصر إلى أن القوات الأردنية تعاون تعاونا شديدا مع الضفادع البشرية بعد إغراق المدمرة إيلات، معلقا: تم استضافتنا من قبل المخابرات الأردنية، وكان هناك تعليمات بإعلامهم بأن طائرة هليكوبتر قامت بعملية إنزال قرب الحدود لتنفيذ العملية.

وبشأن إغراق ناقلة بات يام وبات شيفع، علق قائلا: تم إغراقهما بعد ارتكابهما جريمة الزغفرانة، وتم استجواب موشيه ديان في الكنيست الإسرائيلي والذي تعهد بأنه لن يدخل ضفدع مصري آخر ميناء إيلات.

وأضاف نبيل عبد الوهاب أن موشيه ديان قام بعمل كل الاستحكامات المؤمنة من خلال رمي قنبلة كل دقيقتين، وبالفعل تم دخولنا من خلال قص الشباك بمقصات حديد، وتم تفجير الرصيف الحربي بمادة (هيكسوجين) التي تتخطى قوة الـ تي إن تي التفجيرية.

وتابع اللواء بحري نبيل عبد الوهاب: تم استقبالنا في المخابرات المصرية أفضل استقبال وتم توجيه الشكر لنا من قبل وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة ورئيس القوات البحرية.


شارك